وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!!
أحدث_الأخبار

التجارة .. مدير عام شركة المعارض : برنامج تسجيل المصانع والشركات الموردة يوفر حماية للمستهلك والمستورد والوكلاء والموزعين داخل العراق

أكد سرمد طه سعيد مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بوزارة التجارة ان قانون وزارة التجارة رقم 37 لسنة 2011 حدد عدد من المهام لوزارة التجارة منها رسم السياسة التجارية الخارجية والداخلية بما ينسجم مع السياسات الاقتصادية العامة للدولة.
مؤكداً أن الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية أخذت على عاتقها عدد من الاجراءات التي تراها مناسبة لغرض الارتقاء بالواقع الاقتصادي بما يضمن توفير السلع والبضائع من مناشيء عالمية رصينة ومن بين تلك الاجراءات التعاقد مع شركة (TUV) الالمانية لغرض الاستفادة من برنامج تسجيل المصانع والشركات الموردة للعراق.
موضحاً أن البرنامج له مزايا وفوائد عدة منها التاكد من تواجد المصانع والشركات المصدرة وانها ليست مصانع او شركات وهمية ، وكذلك التأكد من التراخيص التي تؤهل المصانع والشركات لتصدير المواد ، ومنتجات المصانع والشركات والوكلاء والموزعين المعتمدين لديهم ، وصحة المنشأ العراقي والمستوردين ووكلاء الشركات والموزعين ، والتأكد من البضائع المصدرة الى العراق من حيث كونها غير مهربة أو تم الحصول عليها بشكل غير قانوني خارج العراق ، كما يحد البرنامج من عمليات استيراد المواد ذات العلامات والماركات المقلدة من قبل ضعاف النفوس وبالتالي تقديم المنتج الافضل للمستهلك العراقي.
كما يوفر البرنامج ثروة في قاعدة البيانات تخص المصانع والشركات ومنتجاتها التي تُصَدَّر الى العراق وهذه البيانات ستخدم بشكل كبير حركة التبادل التجاري وتساعد وزارة التجارة والجهات ذات العلاقة في اتخاذ القرارات والسياسات الاقتصادية والتجارية من قبل اصحاب القرار، ويوفر ايضا بيئة شفافة للمنافسة داخل العراق بين المستوردين اضافة للوكلاء والموزعين ، وان الشركات المستوردة لاتتحمل أي أعباء مالية انما تتحملة الشركات المصدرة خارج العراق ولمرة واحدة سنوياً .
وكشف مدير عام الشركة ان العقد المبرم مع شركة (TUV) هو عقد لغرض تسجيل المصانع والشركات المصدرة ومنتجاتها والوكلاء والموزعين وليس فحص البضائع وهذا الامر لايتعارض ومجال عمل الشركات الفاحصة المتعاقدة مع وزارة التخطيط بل انه داعم لعملها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *