وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

محافظ البنك المركزي يبدأ عصراً جديدا في الحياة المصرفية العراقية لابد من اعادة الثقة بمؤسسات البلد المصرفية الرصينة ومعالجة الاكتناز البيتي

في باكورة اصلاحاته المصرفية بدأ محافظ البنك المركزي الجديد مصطفى غالب مخيف عهده بسلسلة قرارات جريئة من شأنها تغيير مسار التعامل المصرفي بعد زمن طويل من الاخفاقات والفساد والاخطاء المالية القاتلة التي عصفت باقتصاد البلد وافقدت المؤسسات المالية العربية والعالمية الثقة بالتعامل مع المصارف العراقية، هذا غير عمليات التدليس والتزوير التي كانت تجري في تصنيف المصارف لمنحها حصة اكبر في سوق شراء العملة.
وقد قرر السيد المحافظ ايضا مراجعة مدى ملاءة المصارف المتعثرة ماليا والتي لاتدفع مستحقات المودعين، حيث امر بوضع خطة منظمة لهذه المصارف لترتيب اوضاعها واعادة اموال الناس.
كل ذلك من اجل اعادة ثقة المواطن بمؤسسات البلد المصرفية الرصينة والعمل على معالجة مشكلة الاكتناز المالي البيتي بسبب انعدام الثقة، والتي تعد واحدة من اهم مسببات الركود الاقتصادي وقلّة الاستثمار وانعدام حركة الكتلة المالية. وركّز سيادته على تشجيع الايداع المصرفي من جديد لفائدة المواطن من الهامش الربحي المضمون وتأمين سيولته النقدية من مخاطر السرقة والتلف.
وفي اطار آخر قرر المحافظ الجديد ومن اجل تخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين، تمديد فترة القروض الاسكانية من 10 سنوات الى 15 سنة وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الجميع بسبب تداعيات ازمة كرونا التي طالت وارهقت الجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *