وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية
أحدث_الأخبار

الدكتور الهميم يتفقد مأذنة جامع الخلفاء ويوجه باستنفار الكوادر الهندسية لمعالجة الأضرار والميلان الحاصل فيها ، ويطمئن البغداديين بان لا خوف على المأذنة

بعد ورود تقارير عن أضرار جسيمة لحقت بمأذنة جامع الخلفاء الأثري ببغداد نتيجة ميلانها ، اذ توجه الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم لتفقد المأذنة ، وذلك يوم السبت الموافق ٤/٢/٢٠١٧.
واطلع الدكتور الهميم على واقع المأذنة الاثرية وما لحق بها من أضرار نتيجة ميلانها وحدوث انشقاقات في ارضيتها ، مستمعاً الى الاّراء الهندسية حول المعالجات التي تقوم بها الدائرة الهندسية في الديوان .
وبعد الاطلاع على واقع حال المأذنة امر الدكتور الهميم باستنفار الكوادر الهندسية بالعمل المتواصل والاستعانة بالمكاتب الهندسية الاستشارية و منظمة اليونسكو وتوفير جميع الامكانات لإيجاد معالجات واصلاحات انية وسريعة لوقف ميلان المأذنة والمحافظة عيها .
وقال : نحن نهتم بالجوامع الاثرية والتراثية وحينما لاحظنا وجود ميلان في مأذنة جامع الخلفاء شكلنا على الفور خلية أزمة من اجل المحافظة عليها ، وهناك اتفاقات مع علماء إيطاليين لإيجاد معالجات انية خاصة بالتربة وأرضية المأذنة
واضاف : ان هذه المأذنة تعد جزءا من ذاكرة البغداديين والعراقيين وسوف نبذل كل الجهود للمحافظة عليها ، وسنعمل بهدوء لوضع المعالجات ، لأننا لانريد التصرف بصورة سريعة ما يسبب ضررا كبيرا بها ، كما ان الديوان عقد اتفاقيات بهذا الخصوص مع منظمة اليونسكو للحفاظ على الجوامع الاثرية والتراثية .
وتابع : تفقدت المأذنة من الداخل والخارج وصعدت الى سقفها للاطلاع على اعمال الصيانة واطمئن البغداديين انه لا خوف على المأذنة وان العمل على صيانتها مستمر .
من جانبه بين مدير عام الهندسية الاستاذ صباح احمد ان هناك حلول ومعالجات تقوم بها الدائرة الهندسية ، لافتا الى تشكيل فريق عمل متخصص لوضع الحلول الانية والعمل مع مجموعة من الخبراء والمنظمات الدولية لمعالجة الموقف .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *