وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي وكالة عراق مستقلونالمهندس الرئيس ….عهد الهمة والحكمة ….!! وكالة عراق مستقلونالحلبوسي يلتقي رئيس مجلس الوزرا
أحدث_الأخبار

الدكتور الهميم يتفقد مأذنة جامع الخلفاء ويوجه باستنفار الكوادر الهندسية لمعالجة الأضرار والميلان الحاصل فيها ، ويطمئن البغداديين بان لا خوف على المأذنة

بعد ورود تقارير عن أضرار جسيمة لحقت بمأذنة جامع الخلفاء الأثري ببغداد نتيجة ميلانها ، اذ توجه الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم لتفقد المأذنة ، وذلك يوم السبت الموافق ٤/٢/٢٠١٧.
واطلع الدكتور الهميم على واقع المأذنة الاثرية وما لحق بها من أضرار نتيجة ميلانها وحدوث انشقاقات في ارضيتها ، مستمعاً الى الاّراء الهندسية حول المعالجات التي تقوم بها الدائرة الهندسية في الديوان .
وبعد الاطلاع على واقع حال المأذنة امر الدكتور الهميم باستنفار الكوادر الهندسية بالعمل المتواصل والاستعانة بالمكاتب الهندسية الاستشارية و منظمة اليونسكو وتوفير جميع الامكانات لإيجاد معالجات واصلاحات انية وسريعة لوقف ميلان المأذنة والمحافظة عيها .
وقال : نحن نهتم بالجوامع الاثرية والتراثية وحينما لاحظنا وجود ميلان في مأذنة جامع الخلفاء شكلنا على الفور خلية أزمة من اجل المحافظة عليها ، وهناك اتفاقات مع علماء إيطاليين لإيجاد معالجات انية خاصة بالتربة وأرضية المأذنة
واضاف : ان هذه المأذنة تعد جزءا من ذاكرة البغداديين والعراقيين وسوف نبذل كل الجهود للمحافظة عليها ، وسنعمل بهدوء لوضع المعالجات ، لأننا لانريد التصرف بصورة سريعة ما يسبب ضررا كبيرا بها ، كما ان الديوان عقد اتفاقيات بهذا الخصوص مع منظمة اليونسكو للحفاظ على الجوامع الاثرية والتراثية .
وتابع : تفقدت المأذنة من الداخل والخارج وصعدت الى سقفها للاطلاع على اعمال الصيانة واطمئن البغداديين انه لا خوف على المأذنة وان العمل على صيانتها مستمر .
من جانبه بين مدير عام الهندسية الاستاذ صباح احمد ان هناك حلول ومعالجات تقوم بها الدائرة الهندسية ، لافتا الى تشكيل فريق عمل متخصص لوضع الحلول الانية والعمل مع مجموعة من الخبراء والمنظمات الدولية لمعالجة الموقف .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *