وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي وكالة عراق مستقلونالمهندس الرئيس ….عهد الهمة والحكمة ….!!
أحدث_الأخبار

الأكراد يعترفون بأنفسهم.. برزاني وحزبه انتهكا دستور وقوانين الإقليم

أكدت النائبة عن كتلة التغيير الكردية تافكة أحمد، الأثنين، إن برلمان إقليم كردستان معطل منذ سنة ونصف بسبب انتهاك الدستور والقوانين في حكومة الاقليم من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود برزاني، مشيرةً إلى أن الأخير فقد شرعيته في رئاسة الاقليم منذ 19 آب 2015 وعليه ترك المنصب وبدء حوار بناء في إدارة شؤون الاقليم بمشاركة جميع الاحزاب السياسية داخل كردستان.

وقالت أحمد، لوسائل إعلام محلية، تابعتها “وكالة عراق مستقلون”، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني فقد شرعيته في تولي رئاسة الاقليم, والحوار في هذا الشأن سيكون تحصيل حاصل, ولن يضفي اي نتائج ايجابية على الوضع السياسي في الاقليم”، لافتةً إلى أن “الحوار لن يجدي نفعا ما لم يتم التنازل من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني عن حكم الأقليم”.

وأوضحت أحمد، إن “الوضع الاقتصادي المتدهور في اقليم كردستان يتحمله رئيس الاقليم المنتهية ولايته, بسبب سياسيته غير المدروسة في مكافحة البطالة وتصديره النفط بعيدا عن الاتفاق مع حكومة المركز, مما دفع ثمنها الشعب الكردي”، مشيرةً إلى أن “كل الاحزاب السياسية داخل الاقليم قدمت مشاريع عديدة للنهوض بالواقع السياسي والاقتصادي لشعب كردستان, إلا أن تلك المشاريع ستبقى حبرا على ورق ما لم يتم فيها التسامح والتعاطي مع رئاسة الاقليم وإدارة شؤونه بديمقراطية وشفافية واضحة وعدم خرق الدستور”.

وكانت حكومة كردستان قد دعت، الأحد الماضي، الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة والبرلمان بالأقليم الى اجتماع موسع لغرض بحث المشاكل التي يشهدها الاقليم، لمناقشة البيانات والمعلومات والخطوات الاصلاحية للحكومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *