وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

الأكراد يعترفون بأنفسهم.. برزاني وحزبه انتهكا دستور وقوانين الإقليم

أكدت النائبة عن كتلة التغيير الكردية تافكة أحمد، الأثنين، إن برلمان إقليم كردستان معطل منذ سنة ونصف بسبب انتهاك الدستور والقوانين في حكومة الاقليم من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود برزاني، مشيرةً إلى أن الأخير فقد شرعيته في رئاسة الاقليم منذ 19 آب 2015 وعليه ترك المنصب وبدء حوار بناء في إدارة شؤون الاقليم بمشاركة جميع الاحزاب السياسية داخل كردستان.

وقالت أحمد، لوسائل إعلام محلية، تابعتها “وكالة عراق مستقلون”، ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني فقد شرعيته في تولي رئاسة الاقليم, والحوار في هذا الشأن سيكون تحصيل حاصل, ولن يضفي اي نتائج ايجابية على الوضع السياسي في الاقليم”، لافتةً إلى أن “الحوار لن يجدي نفعا ما لم يتم التنازل من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني عن حكم الأقليم”.

وأوضحت أحمد، إن “الوضع الاقتصادي المتدهور في اقليم كردستان يتحمله رئيس الاقليم المنتهية ولايته, بسبب سياسيته غير المدروسة في مكافحة البطالة وتصديره النفط بعيدا عن الاتفاق مع حكومة المركز, مما دفع ثمنها الشعب الكردي”، مشيرةً إلى أن “كل الاحزاب السياسية داخل الاقليم قدمت مشاريع عديدة للنهوض بالواقع السياسي والاقتصادي لشعب كردستان, إلا أن تلك المشاريع ستبقى حبرا على ورق ما لم يتم فيها التسامح والتعاطي مع رئاسة الاقليم وإدارة شؤونه بديمقراطية وشفافية واضحة وعدم خرق الدستور”.

وكانت حكومة كردستان قد دعت، الأحد الماضي، الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة والبرلمان بالأقليم الى اجتماع موسع لغرض بحث المشاكل التي يشهدها الاقليم، لمناقشة البيانات والمعلومات والخطوات الاصلاحية للحكومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *