وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي وكالة عراق مستقلونالمهندس الرئيس ….عهد الهمة والحكمة ….!!
أحدث_الأخبار

بترايوس يحذر من حرب اهلية في العراق بعد انهاء داعش

قال الجنرال الأمريكي ديفيد بترايوس، قائد القوات الأمريكية في العراق بين عامي 2007 و2008، إن اندلاع الحرب الأهلية في العراق ليس أمراً مستبعداً بعد هزيمة تنظيم داعش، معتبراً أن أهم التحديات التي ستواجه الرئيس الأمريكي المقبل هي موضوع استقرار العراق.

ورأى بترايوس في مقابلة مع قناة “CBS” الأمريكية، إن “الخط الفاصل بين النجاح والفشل في العراق يعتمد على رئيس الوزراء حيدر العبادي، في كيفية جذب السُّنة العرب وإشراكهم في صنع القرار السياسي بشكل واضح ورئيس، داعياً العبادي إلى “العمل على تشكيل حكومة تشمل كل الأطراف السياسية لاسيما كيان السُّنة العرب بإعطائهم محفزات ليكونوا داعمين للعراق الجديد”.

وأضاف المدير السابق لوكالة المخابرات الأمريكية أن “القضاء على داعش هو أمر سيتحقق ولكن ذلك يعتمد على أمد الفترة التي ستستغرقها هذه العملية”، منوهاً إلى أن “ما سيساعد في الحفاظ على هذا المكسب في ارض المعركة هو أن يكون النظام السياسي في العراق أكثر تمثيلا ليضم العرب السُّنة ويدمجهم أكثر في العملية السياسية والمجتمع، وهذه نقطة جوهرية على الدولة أن تنتهجها للحفاظ على الاستقرار في البلد وهذا يمثل أفضل سيناريو قد يواجهه الرئيس الأمريكي القادم تجاه العراق”.

وتابع بترايوس، أن “السيناريو الاسوأ الذي قد يواجهه الرئيس الأمريكي القادم هو أنه قد يضطر لإرسال المزيد من القوات للعراق وربما قد تشارك هذه القوات في معارك فعلية للحيلولة دون حدوث انهيار محتمل للوضع في العراق وعودة الأوضاع فيه إلى حافة هاوية الحرب الأهلية التي شهدها البلد في العام 2006”.

وأكد بترايوس، أن “احتمالية وقوع حرب أهلية سيكون أسوأ سيناريو”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *