وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية
أحدث_الأخبار

القبانجي يحذر من تأثير معركة البرلمان على حل السلطة التشريعية وتخفي الفساد

حذر صدر الدين القبانجي، الجمعة، من أن تؤثر معركة مجلس النواب الأخيرة “سلباً” على تحرير الموصل أو تؤدي الى حل السلطة التشريعية أو التخفي على الفساد، فيما أشاد بتصويب البرلمان على قانون حظر حزب البعث، وعده “محطة انتصار” للإرادة العراقية.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف،  “من حق السلطة التشريعية الاستجواب ومن حق المستجوب الدفاع عن نفسه”، مضيفا “لدينا ثلاث لاءات في معركة البرلمان الأخيرة وهي، أن لا تكون هذه المعركة على حساب تحرير الموصل و لا حل وانهيار للبرلمان و لا للتخفي على الفساد”.

وأضاف القبانجي، أن “هذه المعركة خطيرة ونحتاج الى رعاية إلهية”.

من جانب آخر قال الاقبانجي، إن “تصويب البرلمان على قانون حظر حزب البعث من المشاركة السياسية محطة انتصار للإرادة العراقية”، مبينا أن “هذا الحظر ليس ثأرا ولا انتقاما”.

وتابع “حققنا في تجربتنا العراقية عدة انتصارات، أهمها التجربة الانتخابية والمحافظة على الوحدة العراقية والقضاء على الحرب الأهلية والطائفية، وحظر حزب البعث من المشاركة السياسية”.

من جهة اخرى أشار الى التقدم في الملف الأمني مثمنا “تحرير جزيرة الخالدية التي تعد موقعا استراتيجيا كانت تستحوذ عليه عصابات داعش”، لافتا الى أن “قواتنا تتهيأ لتحرير الموصل وفي نفس الوقت تستعد لاستيعاب عشرات آلاف النازحين”.

وناشد القبانجي العالم والمجتمع العربي بـ”الوقوف الى جانب النازحين وإنشاء صندوق لدعمهم واعمار المناطق المحررة”، مثمنا مبادرة مكتب المرجع الأعلى السيد السيستاني بإنشاء ٣٠٠ شقة سكنية لإيواء النازحين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *