وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر وكالة عراق مستقلونالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة عراق مستقلوننقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

فضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!!

 

كشفت وثيقة عن تورط وزير الصحة صالح الحسناوي، في ملفات فساد تتعلق بتجهيز المؤسسات الصحية بأجهزة طبية قديمة وبمبالغ فاقت قيمتها الحقيقية بأضعاف.
ووفقاً للوثيقة فإن الوزير استورد أجهزة قديمة وغير صالحة لبرنامج علاج مرضى السرطان على نفقة الدولة، ما تسبب في وفاة عدد من أولئك المرضى.
ووفقاً للوثيقة فإن وزارة الصحة قررت شراء ستة أجهزة لعلاج السرطان مع توابعها بقيمة 33 مليون دولار، لكن بعد تدقيق هذه العقود تبين أن طراز تلك الأجهزة التي تم التعاقد عليها هو “سي دي 2100″، ذلك طراز خارج عن الخدمة منذ عام 2002، وفق الوثيقة التي أكدت عدم وجود مواد احتياطية أو إدامة لهذا النوع من الأجهزة.
وتابعت الوثيقة أنه “بعد إبلاغ الوزير الحسناوي وإخباره بحقيقة الأجهزة، لم يهتم واستمر في إنجاز العقد”، لافتة إلى أن هيئة النزاهة اضطرت إلى تهديد الوسيط الذي يشتري الأجهزة من الشركة الأم ويبيعها لوزارة الصحة، بالاعتقال بتهمة الغش.
وأكدت الوثيقة أن “النزاهة طالبت الوسيط بتغيير موديل الجهاز الموجود بالعقد بآخر أحدث منه ويسمى “اي اكس”، حيث وافق بعد مفاوضات على تغيير العقد إلى آخر جديد”، موضحة أن “سعر الأجهزة الستة من الموديل القديم كانت في حدود 4 ملايين دولار، إلا أن الوزارة كانت تعتزم شراءها في حدود 33 مليون دولار”، فيما بلغت قيمة الأجهزة الجديدة نحو 12 مليون دولار، وقد دفعت الوزارة بالفعل 33 مليون دولار لشرائها.
وبينت الوثيقة أن “هذه الأجهزة تحتاج إلى بناء أماكن مخصصة لمنع تسرب الإشعاع، وهذا عادة ما تقوم به الشركة المجهزة، إلا أن الوزارة كتبت في العقد أنها هي المسؤولة عن بناء تلك الأماكن”.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *