وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

الجاف تدعو المعترضين على قانون حرية التعبير الى تقديم ملاحظاتهم باسرع وقت ممكن

دعت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب اشواق الجاف ،الاحد ، جميع المعترضين على مشروع قانون حرية التعبير عن الراي والتظاهر السلمي الى تقديم ملاحظاتهم الى لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب باسرع وقت ممكن ، وفيما اكدت ان اللجنة قالت في وقت استلامها لمسودة مشروع قانون حرية التعبير انها تحتوي على بعض الفقرات التي تقيد حرية التعبير ، اشارت الى اللجنة طلبت في حينها من مجلس النواب عدم التصويت عليها الا بعد اداراج ملاحظات اللجنة على المسودة المعدة للتصويت.

وذكرت الجاف في بيان لمكتبها الاعلامي ، ان لجنة حقوق الانسان عقدت الكثير من جلسات الاستماع بشان الاعتراض على مسودة قانون حرية التعبير وكانت في تواصل مستمر مع منظمات المجتمع المدني ، والاكاديميين والصحافيين وممثلين عن وزارة الثقافة ووزارة الداخلية ورئاسة الوزراء ، وكانت تعلن بين تارة واخرى جميع التغييرات التي تجريها على مسودة القانون، حتى لحظة عرض القانون للتصويت الا انه لم يمرر بسبب عدم وجود ارادة سياسية .

واوضحت ، انه في الدورة الحالية لمجلس النواب عقدت لجنة حقوق الانسان ايضا جلسات استماع وطلبت من منظمات المجتمع المدني ان ترسل ملاحظاتها ، وبالفعل تم تغيير الكثير من النقاط التي كان فيها تقييد للحريات ، وكل ذلك تم بعد التواصل والاجتماع مع الاكاديميين والصحافيين والمختصين بهذا الشأن .

وتابعت ، ان اللجنة وضعت مقترحات بشأن نقاط الخلاف في مشروع القانون الا انها تفاجئت بان منظمات المجتمع المدني التي كانت تطلب التصويت على القانون بعد اجراء التغييرات ، طلبت تاجيل التصويت وبالفعل تم تاجيل التصويت على القانون في مجلس النواب .

ولفتت الجاف الى اننا في اللجنة ، بانتظار ارسال ملاحظات منظمات المجتمع المدني والصحافيين والاكاديميين والمختصين بشأن الاعتراض على التصويت على القانون في مجلس النواب باسرع وقت ممكن ، مبينة ان اللجنة كانت ترسل النسخة النهائية مشروع القانون الى جميع مسؤولي منظمات المجتمع المدني التي تطلبها للتاكد من ادراج ملاحظاتهم من عدمها ، مؤكدة اننا نحتاج اليوم الى حركة سريعة للتعرف على الملاحظات وارداجها قبل تشريع القانون في مجلس النواب .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *