وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية
أحدث_الأخبار

فقراء العراق ومساكينه .. هما الخاسر الوحيد في موازنة اللصوص

بقلم أياد السماوي

لا زالت ردود الأفعال المختلفة على إقرار قانون الموازنة العامة لسنة 2021 , تتوالي خصوصا فيما يتعلّق بتثبيت سعر صرف الدولار عند السعر 1450 دينار للدولار الواحد وما سجّله الكرد من انتصار ساحق في تثبيت كامل شروطهم القائمة على مبدأ ثروات كردستان لكردستان فقط , وثروات العراق للعراق وكردستان .. وقبل تسليط الضوء على ردود أفعال مرحلة ما بعد وقوع الفأس في الرأس .. لا بدّ من قول كلمة حق للتأريخ .. أنّ كتلتي دولة القانون والنهج الوطني اللتان قاطعتا جلسة التصويت على قانون موازنة اللصوص , هما الكتلتان السياسيتان الشيعيتان اللتان لم تنضّما للحرب على فقراء و مساكين العراق , هذه الحرب التي رفع رايتها سائرون والحكمة بالتواطئ مع سنّة العراق وكرده وتخاذل تحالف الفتح وقسم من تحالف النصر .. وبهذه المناسبة أوجّه كلامي للقادة الشيعة الأربعة ( هادي العامري , مقتدى الصدر , عمار الحكيم , حيدر العبادي ) وأقول لهم أنّكم أيها السادة قد ارتكبتم جرما كبيرا بحق فقراء ومساكين أبناء شعبكم بإصراركم العجيب والغريب على إبقاء سعر صرف الدولار الجديد البالغ 1450 دينار للدولار الواحد .. وبهذه المناسبة أودّ أن أذكر القيادي في تحالف سائرون ( حاكم الزاملي ) عمّا أدلى به من تصريحات لقناة دجلة الفضائية في لقائه مع الإعلامية سحر عباس في حلقة يوم 21 / 03 / 2021 , وأقول له إذا كنت تحمل ذرّة من الكرامة فعليك أن تستقيل من تحالف سائرون , وتقدّم اعتذارك لجمهورك من الفقراء والمساكين الذين خدعتموهم ..

وإلى كلّ من صوّت ورفع يده للقبول بسعر صرف الدولار الجديد الذي وضعته الحكومة أقول .. إنّ الذي حافظ على سعر صرف الدولار دون الـ 1500 دينار للدولار الواحد خلال الفترة المنصرمة , هو توقعات السوق بالرجوع إلى السعر القديم البالغ 1180 دينار للدولار الواحد .. الآن وبعد أن تمّ تثبيت سعر الصرف في قانون الموازنة عند السعر 1450 , فإنّ توّقعات معظم خبراء الاقتصاد أن سعر صرف الدولار سيرتفع ليتجاوز الـ 2000 دينار للدولار الواحد خلال الأشهر القليلة القادمة , وهذا مما سيترّتب عليه موجة جديدة من التضخم في أسعار جميع السلع والخدمات .. وسيكون المتّضرّر الأكبر في هذه الموجة الجديدة من ارتفاع الأسعار هم فقراء الشعب العراقي ومساكينه ومعدميه من سكان العشوائيات وأحياء الصفيح والمناطق الفقيرة البائسة .. حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة بؤسهم ومعاناتهم , كما سيؤدي إلى مزيد من الفقر والجوع .. وسينعكس كلّ هذا على الحالة الاجتماعية للبلد , فهذه الأوضاع الاقتصادية المزرية ستؤدي إلى زيادة معدلات الانحراف الأخلاقي وارتفاع معدلات الجريمة المنّظمة والسرقة , وربّما ستؤدي إلى مزيد من الفوضى , وقد تضع البلد على حافة الانفجار .. ختاما أقول .. شكرا لكم يا من أعلنتم الحرب على فقراء ومساكين شعبكم ..

أياد السماوي

في 02 / 04 / 2021

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *