وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

الخويلدي يعطل الدور الرقابي والتشريعي لمجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات

كشف مصدر في هيئة الاعلام والاتصالات عن قيام المدير العام للهيئة علي الخويلدي بحيلة قانونية من اجل تعطيل عمل مجلس امناء الهيئة وتجميد دوره التشريعي والرقابي لتخوفه من نية المجلس اقالته نتيجة ملفات فساد كبيرة في مقدمتها عقد اجهزة الرصد الراديوي الذي احيل الى شركة الزمان الوهمية، والمناقصة الاخيرة الخاصة بالفوترة الالكترونية والمعروضة بـ 11 مليون دولار.
وقال المصدر ان الخويلدي قام بمخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء عن الموقف القانوني لعضو مجلس الامناء د. سركوت نامق بداعي تجاوز السن القانوني، وان الامانة العامة (ولا نعلم هل الامر مقصود ام دون قصد) اجابت بكتاب احالة د. سركوت الى التقاعد دون النظر الى المكان الذي يشغله والتكليف الذي يعمل وفقه؛ اذ ان اعضاء مجلس الامناء ومن الشروط التي جاءت في الامر 65 النافذ الذي تشكلت بموجبه هيئة الاعلام والاتصالات في القسم الرابع / 1-د،هـ ( يكون المفوضين على مستوى عال من الخبرة في الشؤون القانونية والادارية والتجارية، والتنظيمية، وفي مجالات الهندسة والاتصالات السلكية واللاسلكية والارسال والبث أو الصحافة.
ويتم تعيين اعضاء المجلس أو اعادة تعيينهم من قبل رئيس الوزراء لفترات مدتها اربع سنوات، ويخضع هذا التعيين لاقراره بواسطة اغلبية اصوات مجلس النواب).
فالقانون اشترط الخبرة والتعيين من قبل رئيس الوزراء ومصادقة مجلس النواب، ولم يشير الى السن القانوني؛ وهذه الاجراء هو ذاته المعمول به في عضوية مجلس النواب او التكليف باي خدمة مدنية للدرجات الخاصة.
وحتى القسم 6 من الامر 65 المتضمن سلطة الصرف من العمل لاعضاء مجلس الامناء والمدير العام لم يشير مطلقا الى السن القانوني لعضو مجلس الامناء انما شدد في اكثر من بند على خبرة العضو ونزاهته واخلاقه فقط.
وبحسب المصدر فان اجراء الخويلدي وكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء لا يفسر الا ضمن اطار سعي لتعطيل عمل مجلس الامناء الرقابي والتشريعي وترك الخويلدي بمفرده يسرح ويمرح في التجديد لشركات الهاتف النقال التي تسرق بالعراق والمواطن منذ 13 سنة دون حسيب او رقيب.

https://t.me/joinchat/AAAAAD74DzGX0ONVK6gAqw

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *