وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

أهم الأسباب المحتملة للإصابة بفايروس كورونا المستجد للعاملين في المكاتب.

بقلم الدكتور جاسب لطيف علي الحجامي
٢٧/٨/٢٠٢٠

يسألني الكثيرون من الإخوان الذين أصابهم الفايروس عن كيفية إصابتهم و هم يتبعون كل طرق الوقاية منه من ارتداء الكمامة و تعقيم اليدين و عدم الاختلاط و هم يعملون في مكاتب الدوائر او الشركات او المحلات الخاصة، و هنا أشير لبعض الأسباب المحتملة للاصابة و كيفية التعامل معها:
١- اذا كانت السيارة يقودها غيرك فعقم يدك بعد مسك مقبض السيارة.
٢- من الاسباب المهمة لنقل العدوى هو مقابض ابواب الغرف و المكاتب، عقم يدك بعد مسكها.
٣- اجعل مسافة بينك و بين من تستقبلهم في المكتب على الاقل مترين و اشترط عليهم ارتداء الكمامة و لا تصافحهم.
٤- اذا كنت ممن يتعاملون مع البريد و هو سبب مهم لانتقال الفايروس فيجب ان تتعامل معه بحذر، الكتب التي تتحمل التأجيل اجلها ثلاثة او اربعة ايام و حسب الاهمية ، و الكتب المستعجلة وقعها و عقم يديك و قلمك بعدها.
٥- عقم هاتفك بين الحين و الآخر برطوبة تعقيم يديك او بقطعة قماش او كلينكس بعد ترطيبها بالكحول.
٦- اذا كان الحمام مشتركًا فعقم يديك بعد استخدامه.
٧- اذا كان هناك من يساعدك في حمل الحقيبة الشخصية او حقيبة البريد فعقم يديك بعد استعمالها او مسك مقبضها.
٨- اوقف كل انواع الضيافة المقدمة للضيوف و بإمكانك الاقتصار على تقديم الحلوى( الچكليت) بنفسك و لا فائدة من إستعمال الاواني ذات الاستعمال الواحد( الدسبوزبل) فسلامة الضيف اهم من تقديم الضيافة له.
٩- بإمكانك تحضير الشاي او القهوة بنفسك كأن تكون بإستعمال الغلاية الكهربائية او جهاز تحضير القهوة، و حتى الاواني اغسلها بنفسك مهما علا شأنك فصحتك اهم.
١٠- لا توجد فائدة ذات قيمة لارتداء الكفوف من قبل من يقدمون الضيافة.
١١- لا داعي لرش المعقمات عليك قبل دخول الدار او خلع الملابس في مكان خاص ثم غسلها و تعقيمها و بإمكانك الاكتفاء بتعقيم اليدين عند الدخول.

هذه أهم الاسباب المحتملة للاصابة و طرق الوقاية منها و هي سهلة و يسيرة و عافانا الله و إياكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *