وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي وكالة عراق مستقلونالمهندس الرئيس ….عهد الهمة والحكمة ….!! وكالة عراق مستقلونالحلبوسي يلتقي رئيس مجلس الوزرا
أحدث_الأخبار

نائب كردي: مرحلة ما بعد داعش ستكون صعبة جداً اذا لم نصل لتفاهمات حقيقية

اعتبر النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداودي، السبت، أن مرحلة ما بعد تنظيم “داعش” ستكون صعبة جداً إذا لم يتم الوصول إلى تفاهمات “حقيقية” بعد استكمال مراحل التحرير، داعياً إلى حل جميع الخلافات قبل الانتهاء من صفحة “داعش”.

وقال الداودي ، إن “هناك مخاوف لدى جميع الأطراف من نتائج مرحلة ما بعد تنظيم داعش”، موضحاً أن “التشنجات وعدم وضوح الرؤية والتجاذبات السياسية في هذه المرحلة خلقت نوعاً من الهواجس لدى الأطراف جميعا، ما يستدعي حل جميع الخلافات وتلك الهواجس قبل الانتهاء من صفحة داعش”

وأضاف الدوادي، أن “هناك الكثير من المشاكل والقضايا العالقة بين بغداد والإقليم وجميعها مطروحة ضمن الدستور والقوانين ورغم هذا فلا نجد تجاوباً أو تطبيقاً فعلياً لها كدليل على حسن نوايا متبادلة”، لافتاً الى أن “قضية النفط والمناطق المتنازع عليها والحدود الإدارية والموازنة، بحاجة إلى إيضاح لخطوطها خلال هذا الوقت للمضي بعدها لتطبيق تلك الرؤى بعد انتهاء داعش”.

وأشار الدوادي الى، أن “داعش خلق واقعاً جديداً في العراق، وإذا لم نستطع التوصل إلى تفاهمات حقيقية بعد استكمال مراحل التحرير فإن مرحلة مابعد داعش ستكون صعبة جداً وتداعياتها لايمكن التنبؤ بها”، مبيناً أن “جميع الاحتماليات الايجابية والسلبية مطروحة ولا نستطيع التفاؤل أو التشاؤم الكامل للمراحل المقبلة نتيجة للغموض ووجود أجندات وأطراف متشنجة داخل جميع المكونات”.

يشار إلى أن النائبة عن تحالف القوى ساجدة محمد اعتبر، الأربعاء (14 كانون الأول 2016)، أن مرحلة ما بعد تنظيم “داعش” “خطيرة” وبحاجة لتسوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *