وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي وكالة عراق مستقلونالمهندس الرئيس ….عهد الهمة والحكمة ….!! وكالة عراق مستقلونالحلبوسي يلتقي رئيس مجلس الوزرا
أحدث_الأخبار

الجبوري يدعو الى “حصر السلاح” بيد الدولة ووقف “النزاعات العشائرية”

دعا رئيس مجلس النواب٬ سليم الجبوري٬ السبت٬ وقف النزاعات العشائرية من خلال دور الحكماء والعقلاء في البصرة٬ مطالبا بالوقت ذاته حصر السلاح بيد الدولة٬ ومعاقبة كل من تسول له نفسه زعزعة امن واستقرار المدنيين.

وقال المكتب الإعلامي للجبوري٬ في بيان٬ ان “رئيس البرلمان استقبل بمكتبه في بغداد٬ لجنة حل النزاعات العشائرية في محافظة البصرة٬ بحضور النائب عبد العظيم العجمان”.

وأضاف البيان٬” وجرى خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الخدمية للمواطنين في المدينة٬ كما تم استعراض كافة الخطط الكفيلة بتوفير الامن والاستقرار في المحافظة٬ ودور العشائر في نزع فتيل الازمات”.

واكد الجبوري٬ بحسب البيان على “اهمية تطبيق القانون ومحاسبة كل من تسول له نفسه زعزعة امن واستقرار المواطنين”٬ لافتا الى ان “ما تتعرض له المحافظة من نزاعات عشائرية متكررة تستدعي من الحكومة المحلية والاجهزة الامنية مزيد من الاجراءات واليقظة للحد من تكرارها”.

وشدد على “اهمية محاسبة المقصرين والمتجاوزين على القانون بتقديمهم الى القضاء مهما كانت الجهة التي تقف خلفهم”٬ مطالباً بـ”حصر السلاح بيد الدولة ورفض كل مظاهر التسلح التي باتت مدعاة للقلق”.

ولفت الجبوري٬ الى ان “دور الحكماء والعقلاء في محاربة العنف٬ كان له الاثر الفاعل في ترسيخ ودعم السلم الاهلي في المحافظة”.

من جانبها٬ ثمنت اللجنة دور رئيس البرلمان في تقريب وجهات النظر وجهوده في تفعيل ملف التعايش السلمي عبر التشريعات التي تسهم في تحقيق الامن والسلم المجتمعي في البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *