وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

رئيس مجلس الوزراء المصري يلتقي وزير الاتصالات ويحضر توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين الشقيقين

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الاتصالات رعد المشهداني
أن وفد عالي المستوى من وزارة الاتصالات زار جمهورية مصر العربية حيث التقى معالي وزير الاتصالات المهندس أركان شهاب أحمد الشيباني رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ضمن زيارته في العاصمة المصرية القاهرة لتوقيع مذكرة التفاهم بين جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية الشقيقة والتي وقعها عن الجانب المصري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت وعن الجانب العراقي وزير الاتصالات المهندس اركان الشيباني وبحضور رئيس مجلس الوزراء المصري وعدد من السادة المسؤولين في الوزارتين.
وأشاد رئيس مجلس الوزراء مدبولي بالتطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتبادل الخبرات والمعلومات بين “البلدين الشقيقين ” وبهدف التعاون المشترك بين مصر والعراق في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد والتوفير في ضوء مذكرة التفاهم و تحفيز المبادرات المشتركة في عدد من المجالات ذات الصلة والتي تضمنتها مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين والتي تخص مجالات البنى التحتية، والتحول الرقمي، وبناء القدرات، والخدمات البريدية، والمحتوى الرقمى العربي، والابتكار وريادة الأعمال، والأمن السيبرانى، والبحث والتطوير، والاستثمار فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مجالات الأقمار الصناعية، والإطار التشريعى والتنظيمى، والمناطق التكنولوجية.

وأكد معالي وزير الاتصالات المهندس اركان الشيباني على عمق العلاقات العراقية – المصرية على مدار السنوات السابقة وأن هناك توجيهات من القيادات السياسية من البلدين لتكثيف وتعزيز التعاون المشترك بينهما،
مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد قاسم مشترك في مشاريع التنمية الاقتصادية والمهمة لكافة القطاعات مما يجعل هذا التعاون بين البلدين ليكون بمثابة مؤشر ايجابي في التعاون العربى المشترك.
وأعلن وزير الاتصالات المصري أنه تم التوافق على المقترح الذي تقدم به وزير الاتصالات المهندس أركان الشيباني بشأن إنشاء شركة مصرية عراقية للبدء فى مشروعات التحول الرقمي واتمتة الخدمات بالعراق حيث سيعمل فريق مشترك من البلدين لبلورة الفكرة والوصول بها إلى حيز التنفيذ؛ مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة لترجمة محاور التعاون إلى خطط تنفيذية قصيرة الأجل؛ وأنه على استعداد لتلبية دعوة الرسمية التي قدمها وزير الاتصالات العراقى لزيارة العراق؛ معربا عن تطلع الشركات المصرية للعمل فى السوق العراقى مع نظيراتها من الشركات العراقية.

واشار وزير الاتصالات المصري الدكتور عمرو طلعت أنه قام ونظيره العراقي خلال لقائهما مع السيد رئيس مجلس الوزراء المصرى باستعراض محاور التعاون التي تم الاتفاق عليها والتي تشمل الاتصالات والربط البيني، وإقامة مشروعات مشتركة فى مجال التحول الرقمي و ائتمة الخدمات الحكومية، وتبادل الرؤى والخبرات بين مديرية البريد فى البلدين وتفعيل التعاون في مجال الخدمات البريدية وتقديم الخدمات المالية للمصريين في العراق وللعراقيين عبر البريد المصري بالتبادل ، بالإضافة الى التعاون فى مجال بناء القدرات وتعميق الخبرات التقنية فى علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال التعاون بين مؤسسات التدريب المصرية ونظيرتها العراقية، ورعاية الفكر الابتكاري وريادة الأعمال وإقامة شركات ناشئة مشتركة بين الشباب العراقي والمصري، وكذلك التعاون فى مجالات الأمن السيبراني والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، وحوكمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *