وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!!
أحدث_الأخبار

قوى شيعية تحذر من تغيير الحلبوسي: والفتح اول هذه القوى

حذرت قوى وشخصيات شيعية وسياسية عديدة من الإنجرار وراء المحاولات السنية المدعومة، والرامية الى تغيير رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي..

وتأتي كتلة فتح النيابية في طليعة هذه القوى الشيعية، حيث أعلن النائب عن الكتلة فاضل الفتلاوي، يوم الثلاثاء، موقف كتلته من الحراك “السني” الساعي لتغيير رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مشيراً إلى أنه سيؤثر على السلطة التشريعية وإقرار القوانين.

وقال الفتلاوي إن “الحراك السني اختار أسامة النجيفي رئيساً للجبهة العراقية، وهذا الاختيار له ابعاد كثيرة ومصالح شخصية وانتخابية”، مشيراً إلى أنه “سيعقد المشهد السياسي والسلطة التشريعية في الفترة المقبلة”.

وأضاف النائب الفتلاوي، أن “الحراك السني لتغيير رئيس البرلمان سيؤثر على السلطة التشريعية وإقرار القوانين المهمة لدى المجلس منها المحكمة الاتحادية وتمويل العجز المالي والموازنة العامة للعام 2021”.

وبين الفتلاوي، أن “الحديث عن ذلك، ليس دفاعاً عن الحلبوسي”، موضحاً أن “هذا الحراك سيعقد المشهد السياسي وسيكون له عواقب كثيرة منها تعطيل الدور الرقابي لمجلس النواب”.

وتسعى الجبهة العراقية “السنية” بزعامة أسامة النجيفي، لسحب الثقة عن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، واستبداله برئيس آخر من نفس الجبهة بعد “الاتفاق” مع الشيعة والكورد بهذا الشأن.

وتتكون هذه الجبهة من 35 نائباً، وتضم كتل جبهة الإنقاذ والتنمية وكتلة الجماهير والمشروع العربي والحزب الإسلامي والكتلة العراقية المستقلة – فضلا عن مساهمة نواب مستقلين، لكنها تواجه رفضاً سياسياً ونيابياً من قوى وكتل وشخصيات عراقية مؤثرة في المشهد العراقي، لاسيما الشارع السني الذي لا يثق كثيراً بالنجيفي وأبو مازن والصجري وغيرهم !

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *