وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلوناللواء الدكتور سعد معن أيقونة الإعلام الأمني وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي
أحدث_الأخبار

قوى شيعية تحذر من تغيير الحلبوسي: والفتح اول هذه القوى

حذرت قوى وشخصيات شيعية وسياسية عديدة من الإنجرار وراء المحاولات السنية المدعومة، والرامية الى تغيير رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي..

وتأتي كتلة فتح النيابية في طليعة هذه القوى الشيعية، حيث أعلن النائب عن الكتلة فاضل الفتلاوي، يوم الثلاثاء، موقف كتلته من الحراك “السني” الساعي لتغيير رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مشيراً إلى أنه سيؤثر على السلطة التشريعية وإقرار القوانين.

وقال الفتلاوي إن “الحراك السني اختار أسامة النجيفي رئيساً للجبهة العراقية، وهذا الاختيار له ابعاد كثيرة ومصالح شخصية وانتخابية”، مشيراً إلى أنه “سيعقد المشهد السياسي والسلطة التشريعية في الفترة المقبلة”.

وأضاف النائب الفتلاوي، أن “الحراك السني لتغيير رئيس البرلمان سيؤثر على السلطة التشريعية وإقرار القوانين المهمة لدى المجلس منها المحكمة الاتحادية وتمويل العجز المالي والموازنة العامة للعام 2021”.

وبين الفتلاوي، أن “الحديث عن ذلك، ليس دفاعاً عن الحلبوسي”، موضحاً أن “هذا الحراك سيعقد المشهد السياسي وسيكون له عواقب كثيرة منها تعطيل الدور الرقابي لمجلس النواب”.

وتسعى الجبهة العراقية “السنية” بزعامة أسامة النجيفي، لسحب الثقة عن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، واستبداله برئيس آخر من نفس الجبهة بعد “الاتفاق” مع الشيعة والكورد بهذا الشأن.

وتتكون هذه الجبهة من 35 نائباً، وتضم كتل جبهة الإنقاذ والتنمية وكتلة الجماهير والمشروع العربي والحزب الإسلامي والكتلة العراقية المستقلة – فضلا عن مساهمة نواب مستقلين، لكنها تواجه رفضاً سياسياً ونيابياً من قوى وكتل وشخصيات عراقية مؤثرة في المشهد العراقي، لاسيما الشارع السني الذي لا يثق كثيراً بالنجيفي وأبو مازن والصجري وغيرهم !

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *