وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

النائب محمد الدراجي يطرح مقترحاً جريئاً لحل الأزمة، ونواب كثيرون يرفضونه !

دعا النائب البارز محمد صاحب الدراجي، مجلس النواب إلى المبادرة بشكل تلقائي لحل نفسه قبل ان يطلب رئيسا الجمهورية والحكومة منه ذلك، مبادرةً منه في التعجيل بإجراء انتخابات مبكرة، رأى نواب آخرون أن الدعوات لحل المجلس النيابي قد تنطوي على مخاطرة كبيرة بمستقبل العملية السياسية.

الدراجي قال في حديث متلفز تابعه ( وكالة عراق مستقلون )، ان ” على المجلس النيابي ان يبادر من تلقاء نفسه لحل مجلس النواب؛ شريطة أن يكمل نصاب المحكمة الاتحادية العليا بعيدا عن المحاصصة الحزبية والطائفية”.

وقال الدراجي أن انتخابات مبكرة ستكون مخرجاً من الأزمة العاصفة التي يمر بها العراق؛ ولذا فإن لا حاجة لانتظار طلب رئيسي الجمهورية والحكومة “.

فيما علق نواب آخرون على هذا التوجه بالقول إن” حل السلطة التشريعية قبيل التأكد من قدرة الحكومة على تنفيذ انتخابات مبكرة قد يدخل البلاد في متاهة وفراغ دستوري شامل، ويفقد الحكومة القائمة شرعيتها، وبالتالي ان مجلس النواب يجب أن يتخذ الإجراءات القانونية الكاملة قبل إقدامه على حل نفسه”.

وبينوا ان ” الأزمة الحالية يمكن أن تحل بإعادة اتخاذ إجراءات سريعة من بينها، تلبية المطالب المحقة، وايضا فرض القانون في المدن كافة، وعدم التساهل مع الاعتداءات التي تطال مؤسسات القانون وتهدد السلم الاجتماعي “.

وأشاروا إلى أن ” رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لا يزال يقف في ذات المساحة الأولى؛ وهنا ينبغي أن يتقدم خطوة إضافية لفرض منطق الدولة وإعادة الاستقرار وضبط الأوضاع لاسيما في المحافظات الجنوبية والوسطى “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *