وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية
أحدث_الأخبار

النائب محمد الدراجي يطرح مقترحاً جريئاً لحل الأزمة، ونواب كثيرون يرفضونه !

دعا النائب البارز محمد صاحب الدراجي، مجلس النواب إلى المبادرة بشكل تلقائي لحل نفسه قبل ان يطلب رئيسا الجمهورية والحكومة منه ذلك، مبادرةً منه في التعجيل بإجراء انتخابات مبكرة، رأى نواب آخرون أن الدعوات لحل المجلس النيابي قد تنطوي على مخاطرة كبيرة بمستقبل العملية السياسية.

الدراجي قال في حديث متلفز تابعه ( وكالة عراق مستقلون )، ان ” على المجلس النيابي ان يبادر من تلقاء نفسه لحل مجلس النواب؛ شريطة أن يكمل نصاب المحكمة الاتحادية العليا بعيدا عن المحاصصة الحزبية والطائفية”.

وقال الدراجي أن انتخابات مبكرة ستكون مخرجاً من الأزمة العاصفة التي يمر بها العراق؛ ولذا فإن لا حاجة لانتظار طلب رئيسي الجمهورية والحكومة “.

فيما علق نواب آخرون على هذا التوجه بالقول إن” حل السلطة التشريعية قبيل التأكد من قدرة الحكومة على تنفيذ انتخابات مبكرة قد يدخل البلاد في متاهة وفراغ دستوري شامل، ويفقد الحكومة القائمة شرعيتها، وبالتالي ان مجلس النواب يجب أن يتخذ الإجراءات القانونية الكاملة قبل إقدامه على حل نفسه”.

وبينوا ان ” الأزمة الحالية يمكن أن تحل بإعادة اتخاذ إجراءات سريعة من بينها، تلبية المطالب المحقة، وايضا فرض القانون في المدن كافة، وعدم التساهل مع الاعتداءات التي تطال مؤسسات القانون وتهدد السلم الاجتماعي “.

وأشاروا إلى أن ” رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لا يزال يقف في ذات المساحة الأولى؛ وهنا ينبغي أن يتقدم خطوة إضافية لفرض منطق الدولة وإعادة الاستقرار وضبط الأوضاع لاسيما في المحافظات الجنوبية والوسطى “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *