وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

الآلوسي: تصريحات المالكي ضد البحرين طائفية وسيتحمل العراق تبعاتها

بغداد/ انتقد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية مثال الآلوسي، الثلاثاء، التصريحات التي أطلقها نائب رئيس الوزراء نوري المالكي بشأن قيام البحرين بإعدام ثلاثة معارضين، معتبراً إياها تصريحات “طائفية” سيتحمل العراق تبعاتها.

واستدعت وزارة الخارجية البحرينية، أمس الاثنين، سفير العراق لدى المنامة أحمد نايف رشيد الدليمي، للاحتجاج على تصريحات أطلقها نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بشأن تنفيذ أحكام الإعدام بثلاثة معارضين بحرينيين.

وقال الآلوسي في تصريح صحفي إن “التصريحات التي أطلقها نوري المالكي جاءت بصفته نائباً لرئيس الجمهورية ولم تكن حزبية أو شخصية بل بصفته الرسمية وهذا ما دفع إلى استدعاء السفير العراقي في البحرين”.

وأضاف أن “ما قاله المالكي يمثل الدولة العراقية، وهذا ما يعني أن العراق سيتحمل تبعات ما قاله”، مشيرا إلى أن “بعض المسؤولين يستغلون مناصبهم ويخرجون بتصريحات لمصالح إقليمية سواء إن كانت من هذه الجهة أو تلك”.

ولفت إلى أنه “مع اقتراب الانتخابات ستزداد التصريحات الطائفية وسيبدأ التصعيد الطائفي بهذا الاتجاه والآخر”، وهذا ما يعتبر مؤسف جداً”.

وفيما إذا كانت تصريحات المالكي ستزيد من حدة التشنج بين العراق والبحرين، أوضح الآلوسي “هناك تصعيد طائفي واضح في العراق والبحرين، في حين أن حكومتي البلدين تعملان وبشكل عالٍ على خلق أجواء جيدة بين البلدين بعيداً عن التصعيدات الطائفية”، مضيفا أن “بعض الأطراف تعمل لصالح أطراف معينة ضد أطراف أخرى”.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في موقعها على الإنترنت، إن وكيلها للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، وحيد مبارك سيار، أكد للسفير العراقي أحمد نايف رشيد الدليمي استنكار مملكة البحرين، للتصريحات التي أطلقها نائب رئيس الجمهورية بهذا الخصوص.

ونفذت البحرين، الأحد الماضي، حكم الإعدام بالمحكوم عليهم الثلاثة المدانين باستهداف قوات الشرطة بمنطقة الدية في 3 آذار 2014.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *