وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!!
أحدث_الأخبار

تأجيل استبدال شعار الجمهورية “النسر” بالثور المجنح الى شعار اخر

هناك جملة من القوانين المهمة التي تنتظر التشريع منها قانون حرية التعبير، وجرائم المعلوماتية.

اكدت لجنة الثقافة والاعلام النيابيـة، الاحد، مقترح استبدال شعار الجمهورية النسر بالثور المجنح اجل الى شعار اخر، مشيرة الى ان هناك قوانين اهم كقانون حرية التعبير.

وقال عضو اللجنة حيدر المولى”، ان “الوقت الحالي الذي يمر فيه البلد غير مناسب تماما لمناقشة مقترح استبدال النسر المصري بالثور المجنح”، مشيرا الى ان “عرض المقترح للتصويت مؤجل في الوقت الحالي”.

وبدأ استخدام شعار نسر صلاح الدين أول الأمر في مصر في عصر الدولة الأيوبية، ثم تطوّر شكله واستخدم مرة أخرى بعد إعلان الجمهورية في مصر ثم تطور تدريجيًا واستخدم في العراق وعدد من الدول العربية.

واضاف ان “هناك جملة من القوانين المهمة التي تنتظر التشريع منها قانون حرية التعبير، وجرائم المعلوماتية، بالاضافة الى قانون الاتصالات”.

واقترحت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، الأربعاء 18 اذار 2015، تحويل شعار الجمهورية من “النسر” إلى “الثور المجنح”، معربة عن تأييد البرلمان الفكرة التي ترمز إلى حضارة وتاريخ بلاد الرافدين وعمقها التاريخي.

هذا ويرمز شعار العراق إلى سيادة الجمهورية، فالشعار الحالي تم وضعه العام 2008، ويتكون من طائر “نسر صلاح الدين مضموم الجناحين”، ودرع داخله العلم العراقي، وعبارة “جمهورية العراق”.

يذكر أن مسابقة كبيرة نظمت بهذا الشأن العام 2004، وبعدها العام 2009، إذ تم تشكيل لجنة تحكيمية من كبار المثقفين، واختيار 3 نماذج لعرضها على مجلس النواب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *