وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونإلى السيد ( الخنجر) ….!! وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية عبد الأمير الشمري في مؤتمر وزراء الداخلية العرب : وكالة عراق مستقلوناللواء الدكتور سعد معن أيقونة الإعلام الأمني وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية
أحدث_الأخبار

نصيف تكشف عن صفقة فساد كبيرة في وزارة التربية

كشفت النائبة عالية نصيف، الخميس، عن وجود تجار يسيطرون على مطابع وزارة التربية بالتعاون مع الوزارة، مشيرةً الى انها خاطبت الوزارة بـ16 سؤالاً بخصوص ملفات فساد لكن دون جدوى.

وقالت نصيف في حديث ، إنه “خلال استجواب وزير الدفاع اصبح لدينا يقينا ان كل وزارة يوجد بها مجموعة من الفاسدين من المفتش العام والمدراء العامين الى الوكلاء وهي عبارة عن منظومة مشاركة بالفساد”، مشيرةً الى أن “ذلك نفسه ينطبق على وزارة التربية”.

وأضافت، أن “هناك تجار عراقيين يسيطرون على المطابع ولهم علاقة بالمنظومة الاقتصادية لوزارة التربية وبالتعاون مع الوزارة نفسها”، مبينةً أن “وزارة التربية تتعاقد مع تجار مرتبطين بالهيئة الاقتصادية لها”.

وأوضحت نصيف “أرسلت قبل سنة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير التربية والى هيئة النزاهة 16 سؤالاً يتعلق بمفتش وزارة التربية واشرت عن مكامن فساد تتعلق بالمطابع وامور اخرى في الوزارة الا انه دون جدوى”، لافتة الى انه “لغاية الان لم تستطع لجنة النزاهة اخراج المفتش لأن الوزير متمسك بها”.

وتساءلت نصيف، “اين التكامل بين السلطة التشريعية والتنفيذية، فإذا السلطة التنفيذية لا تتعاون مع السلطات الرقابية عندما نكتب لهم عن حالات فساد، فماذا نفعل اذا كانت منظومة الدولة تقوم بحماية الفاسدين؟”.

وحملت لجنة التربية النيابية، الثلاثاء الماضي، وزارة التربية والشركات المجهزة لكتب المناهج الدراسية مسؤولية تأخير استلام الطلبة للكتب، مشددة على أنها ستضع حداً لهذا التأخير من خلال الزيارات التي ستنفذها.

ويشكو أولياء أمور التلاميذ في بغداد، من عدم توفير وزارة التربية كتب المناهج الدراسية خاصة المناهج الحديثة التي أقرت مؤخرا، إضافة إلى الدفاتر المدرسية.

وعزت وزارة التربية، تأخير توزيع الكتب إلى قلة الميزانية ومشاكل رافقت توقيع العقود مع المطابع”، وتعهدت في الوقت نفسه بتوزيع 90 بالمئة من الكتب خلال شهر تشرين الأول الحالي، كما أكدت أن الكتب المتسربة في الأسواق السوداء بدون علمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *