وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

نصيف تكشف عن صفقة فساد كبيرة في وزارة التربية

كشفت النائبة عالية نصيف، الخميس، عن وجود تجار يسيطرون على مطابع وزارة التربية بالتعاون مع الوزارة، مشيرةً الى انها خاطبت الوزارة بـ16 سؤالاً بخصوص ملفات فساد لكن دون جدوى.

وقالت نصيف في حديث ، إنه “خلال استجواب وزير الدفاع اصبح لدينا يقينا ان كل وزارة يوجد بها مجموعة من الفاسدين من المفتش العام والمدراء العامين الى الوكلاء وهي عبارة عن منظومة مشاركة بالفساد”، مشيرةً الى أن “ذلك نفسه ينطبق على وزارة التربية”.

وأضافت، أن “هناك تجار عراقيين يسيطرون على المطابع ولهم علاقة بالمنظومة الاقتصادية لوزارة التربية وبالتعاون مع الوزارة نفسها”، مبينةً أن “وزارة التربية تتعاقد مع تجار مرتبطين بالهيئة الاقتصادية لها”.

وأوضحت نصيف “أرسلت قبل سنة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير التربية والى هيئة النزاهة 16 سؤالاً يتعلق بمفتش وزارة التربية واشرت عن مكامن فساد تتعلق بالمطابع وامور اخرى في الوزارة الا انه دون جدوى”، لافتة الى انه “لغاية الان لم تستطع لجنة النزاهة اخراج المفتش لأن الوزير متمسك بها”.

وتساءلت نصيف، “اين التكامل بين السلطة التشريعية والتنفيذية، فإذا السلطة التنفيذية لا تتعاون مع السلطات الرقابية عندما نكتب لهم عن حالات فساد، فماذا نفعل اذا كانت منظومة الدولة تقوم بحماية الفاسدين؟”.

وحملت لجنة التربية النيابية، الثلاثاء الماضي، وزارة التربية والشركات المجهزة لكتب المناهج الدراسية مسؤولية تأخير استلام الطلبة للكتب، مشددة على أنها ستضع حداً لهذا التأخير من خلال الزيارات التي ستنفذها.

ويشكو أولياء أمور التلاميذ في بغداد، من عدم توفير وزارة التربية كتب المناهج الدراسية خاصة المناهج الحديثة التي أقرت مؤخرا، إضافة إلى الدفاتر المدرسية.

وعزت وزارة التربية، تأخير توزيع الكتب إلى قلة الميزانية ومشاكل رافقت توقيع العقود مع المطابع”، وتعهدت في الوقت نفسه بتوزيع 90 بالمئة من الكتب خلال شهر تشرين الأول الحالي، كما أكدت أن الكتب المتسربة في الأسواق السوداء بدون علمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *