وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية
أحدث_الأخبار

كشف حقائق تحول مديرية توزيع كهرباء الرصافة الى ملك شخصي

ضمن التحقيقات التي كشف الفساد المستشري في مؤسسات الدولة بشكل يومي، تم التحقق من قيام مدير عام دائرة توزيع كهرباء الرصافة المدعو “خليل ابراهيم محمد صالح”، بتحويل الدائرة الى ما يشابه ملكا شخصيا مجعولا له ولاصدقائه ومتنفذي دائرته، وعائلته.

الفساد الاداري في المؤسسات الرسمية، لا يتوقف عند حد استحصال الاموال مقابل اتمام الدولة لواجباتها تجاه المواطن، بل يتعداه بطبيعة الحال، الى تسخير موارد مخصصة لخدمة المواطن، الى المتنفذين القيمين عليها، ومن هذا المثال، مديرية توزيع كهرباء الرصافة.

المدير المذكور يقوم وبشكل دوري، بتقديم طلبات استحصال مستلزمات لدائرته من مخازن ولجان الشراء التابعة للوزارة، ليتم تلبية هذه الطلبات بشكل روتيني وطبيعي، الا ان الشنيع بالامر، ان هذه المستلزمات ليست من ضمن احتياجات الدائرة من الاساس، لكنها من احتياجات السيد المدير ومن معه من الموظفين المتنفذين، والتي يتم تحويل هذه المستلزمات بقدرة السلطة الممنوحة لهم من الدولة، الى منازلهم، بدلا من مكانها المفترض في الدائرة الخدمية.

مراسلو الاعلام، تمكنوا من الحصول على المعلومات الوافية عن وضع الدائرة من الموظفين فيها والاطلاع المباشر، والمتمثلة بعدة حقائق اولها انها تعاني من النقص الشديد في مستلزمات العمل، بالاضافة الى الفساد النمطي في ايقاف تثبيت العقود الا لمن كان له قريب معرف لدى السيد المدير وجماعته، والتي وصلت الى الحد الذي تم تعيين فتاة خريجة اعدادية قريبة من المدير، بشكل مثبت، مع احتساب فترة بطالتها من تاريخ تخرجها حتى تاريخ تعيينها كخدمة فعلية.

اخر حيثيات الاوضاع في هذه الدائرة التي امست ملك شخصي للمدير وحاشيته، ان كل ما فيها مسخر لهم، الى حد ايقاف اليات الدائرة عن العمل، الا ان كانت لخدمة المدير ورفاقه، فتستخدم بشكل شخصي من قبلهم، بعيدا عن الواجب المناط بهذه الاليات التي وضعت في هذه الدائرة لخدمة المواطن، وانتهى بها المطاف بخدمة خليل والحاشية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *