وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب
أحدث_الأخبار

العراق يقدم طلبا رسميا الى الامم المتحدة للمساعدة في اجراء الانتخابات عبر وزارة الخارجية، ويؤشر عددا من الملاحظات فما هي …..؟!

١- ان الانتخابات عملية سيادية والدول عادة لاترغب بمشاركتها هذا الحق (اخر دولة تمت مراقبة انتخاباتها من الامم المتحدة هي دولة فيجي عام ٢٠٠١)، لان الاشراف الاممي يعني سلب الحق الوطني السيادي وتسليمه لجهات اجنبية وادخال الدولة بمزاد مصالح الاقوياء. حيث سيصدر قرارا من مجلس الامن لارسال بعثة للاشراف والمراقبة الى العراق (بالاضافة ليونامي) على ان تقدم هذه البعثة تقريرا الى مجلس الامن بعد الانتخابات يتضمن تقييم العملية (وقد يوصي المراقبون بالغاء بعض النتائج او اعادة الانتخابات كليا لو شابتها حوادث حسب تقييمهم).

٢- الطلب العراقي لم يحدد نوع المساعدة المطلوبة، هل المراقبة ام الاشراف ؟ وهل المراقبة محددة ام شاملة ؟ وهل تعنى البعثة الاممية بتقييم النتائج ؟ ام هي اشراف مطلق ؟
بينما كان دور مراقبو الامم المتحدة في الانتخابات السابقة ارسال بعثة مراقبة دولية ليوم الانتخابات فقط او ابداء المشورة في امور يستفسر عنها الجانب العراقي لا اكثر.

٣- كما هو معلوم فان المنظمة الدولية يتم التأثير بقرارتها وتوجهاتها بشكل كبير من دول بعينها .. فهل من مصلحة العراق استدعاء التدخل الاجنبي بهذا (التخويل المفتوح) ؟
٤- من الممكن معالجة الامر في الوقت الحاضر بان ترسل الخارجية العراقية كتابا (اخر) يُبين فيه نوع المساعدة المطلوبة لتقييد الامر لان من غير الممكن سحب الطلب الان لانه وصل رسميا لمجلس الامن.
٥- ملاحظة/ سبق للعراق ان طلب المساعدة من مجلس الامن لمحاربة داعش، ورغم ان الطلب كان محددا الا انه استثمر من قبل امريكا لارسال الاف من قواتها القتالية الى العراق بدون حتى التشاور معه .. لذلك من المصلحة الابتعاد عن استدعاء اي تدخل قدر المستطاع او تحديده

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *