وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية
أحدث_الأخبار

بات الأمر “رسميًا”.. العراق يقترب من الحصول على لقاح كورونا ومعلومات أولية عن الأسعار

كشف الباحث في الصناعات الدوائية الدكتور زياد طارق، عن قرب حصول العراق على مليوني جرعة من لقاح كورونا من شركة موديرنا، مبينًا أن “الامر بات رسميًا”.

وقال طارق إن “موديرنا الان قاب قوسين او ادنى من تحقيق سقف اول 500 مليون عبوة، سيكون سعر العبوات للدول خارج الولايات المتحدة بحدود ال 37 دولارا امريكيا، وفي داخل الولايات المتحدة بحدود 25 دولارا, ستتحمل أدارة الصحة الامريكية كلفه اول 100 مليون عبوة داخل امريكا”.

واضاف: “أما الدول التي لم تتعاقد مباشرة (منها العراق) وفضلت الحصول على اللقاح من خلال تحالف اللقاحات فسيتم تحديد السعر لاحقا بناء على أتفاقية ستبرم بين الشركة وتحالف اللقاحات ودول اخرى وعدت بالتبرع لدعم التحالف وعلى رأسها الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي والصين “.

واشار الى ان “الدفعة الاولى ستكون مقسمة الى ( دول وقعت على الدفعة الاولى): 100 مليون عبوة الى الولايات المتحدة , 50 مليون عبوة الى اليابان ,20 مليون عبوة الى كندا ( مع أحتمالية حصولها على 36 مليون عبوة أضافية ) , كما وقعت كل من أستراليا وأسرائيل وقطر اتفاقيات مباشرة مع الشركة, اضافة الى مجموعةه من الدول التي فضلت عدم ذكر اسمائها ( توقعاتي روسيا والصين )” .

وبين انه “ستكون الدفعة الثانية للدول التي ما زالت تتفاوض مع موديرنا .. ( على الاغلب للحصول على سعر افضل ) وهي الاتحاد الاوربي ( طلب ما بين 80 الى 160مليون عبوة )، واتحاد اللقاحات (قدم الاتحاد طلبا بالحصول على اسعار تفضيلية لدعم الدول الفقيرة) ودول اخرى لا زالت متردده بين الاشتراك مع تحالف اللقاحات او التفاوض مباشرة مع الشركة”.

واكد انه “اذا ما مرر اتحاد اللقاحات طلبه، قد يحصل العراق على ما لايقل عن مليوني عبوة لقاح”، مبينا ان “العراق بحاجة الى ما لا يقل عن 13 مليون عبوة لتسطيح انتشار الوباء .. قد نحصل على مزيد من اللقاحات اذا ما بادرت الولايات المتحدة بشراء المزيد من اللقاحات ( قد يتم عبر فايزر او استرازينيكا او كليهما )”.

واكد ان “شراكة العراق مع الولايات المتحدة قد تسهم بالحصول على المزيد من اللقاحات خصوصا وان وزارة الصحة العراقية كانت من اكبر المستفيدين من المساعدات الامريكية خلال ازمة وباء كورونا عبر برنامج المساعدات الامريكية او عبر منظمه الصحة العالمية”.

واضاف: “أتمنى من وزارة الصحة العراقية المبادرة الى التعاقد المباشر مع موديرنا أضافة الى الاشتراك عبر تحالف اللقاحات , أتمنى ايضا مفاتحه فايزر واسترازينكا والتعاقد المباشر معهم, حظوظ العراق كبيرة ولكننا لا زلنا بحاجة الى المزيد من اللقاحات للسيطرة على الوباء”، مبينا: “أنا متفائل جدا بالقضاء قريبا على هذا الوباء حتى يحصل الجميع على اللقاح حافظ على كمامتك وتباعد أجتماعيا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *