وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

برلمانية : الوزراء يحاولون التهرب من الاستجواب في مجلس النواب

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف ،الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بعدم الرضوخ لإرادات بعض الوزراء بشأن إمكانية تهربهم من الاستجواب في مجلس النواب وعدم حضورهم في مواعيد استجوابهم .

وقالت نصيف في بيان ان “بعض الوزراء اليوم ينفذون سرقاتهم بشكل علني وبلا خجل ودون خشية من العقاب وتحت مبدأ تقاسم الثروة المنهوبة وفقاً لمبدأ المحاصصة، ومن المؤكد أن هؤلاء الوزراء يحاولون بشكل أو بآخر التهرب من الاستجواب تحت قبة البرلمان لكي لا يفتضح فسادهم وتنكشف سرقاتهم للمال العام”.

وأضافت انه “على رئيس الوزراء وفاءً منه لدماء الشهداء وإيفاءً منه بالتزاماته وثورته الإصلاحية وما حصل من ثورة إصلاحية مماثلة في مجلس النواب تنسجم مع طروحاته، أن لا يستجيب لإرادة بعض الوزراء بعدم حضورهم الى مجلس النواب في مواعيد استجوابهم، وعليه أن يدرك بأن السماح لهم بعدم الحضور يعني قتل الدور الرقابي لمجلس النواب وتمادي المفسدين في فسادهم”.

وعبّرت نصيف عن املها “الأ تكون هناك نقطة سوداء في تاريخ العبادي بأنه منع استجواب الوزراء، وعليه يلتزم بقسمه الذي أقسمه وببرنامجه الحكومي بمحاسبة المفسدين، فإذا كان رئيس الوزراء السابق يتهم من قبل خصومه بأنه لم يكن متحمساً لاستجواب الوزراء فإن أكثر من وزير حضروا الى البرلمان في عهده، فلا نريد بدعة جديدة تساهم في تهرب الوزراء من الاستجواب بحجة انها خصومات شخصية او محاولات ابتزاز” ، مشيرة الى ان “كل الدعاوى التي حصلت بيني وبين وزير الدفاع تركبت على الاستجواب، أي أن الدعاوى هي نتيجة جاءت بعد طلب استجوابه وليست سببا للاستجواب، وأتحداه أن يحضر الى البرلمان في موعد استجوابه”.

وناشدت نصيف “رئيس مجلس النواب بأن يلتزم في حال عدم حضور أي وزير الى مجلس النواب في موعد استجوابه بأن يتجه الى استجوابه غيابياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *