وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

برلمانية : الوزراء يحاولون التهرب من الاستجواب في مجلس النواب

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف ،الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بعدم الرضوخ لإرادات بعض الوزراء بشأن إمكانية تهربهم من الاستجواب في مجلس النواب وعدم حضورهم في مواعيد استجوابهم .

وقالت نصيف في بيان ان “بعض الوزراء اليوم ينفذون سرقاتهم بشكل علني وبلا خجل ودون خشية من العقاب وتحت مبدأ تقاسم الثروة المنهوبة وفقاً لمبدأ المحاصصة، ومن المؤكد أن هؤلاء الوزراء يحاولون بشكل أو بآخر التهرب من الاستجواب تحت قبة البرلمان لكي لا يفتضح فسادهم وتنكشف سرقاتهم للمال العام”.

وأضافت انه “على رئيس الوزراء وفاءً منه لدماء الشهداء وإيفاءً منه بالتزاماته وثورته الإصلاحية وما حصل من ثورة إصلاحية مماثلة في مجلس النواب تنسجم مع طروحاته، أن لا يستجيب لإرادة بعض الوزراء بعدم حضورهم الى مجلس النواب في مواعيد استجوابهم، وعليه أن يدرك بأن السماح لهم بعدم الحضور يعني قتل الدور الرقابي لمجلس النواب وتمادي المفسدين في فسادهم”.

وعبّرت نصيف عن املها “الأ تكون هناك نقطة سوداء في تاريخ العبادي بأنه منع استجواب الوزراء، وعليه يلتزم بقسمه الذي أقسمه وببرنامجه الحكومي بمحاسبة المفسدين، فإذا كان رئيس الوزراء السابق يتهم من قبل خصومه بأنه لم يكن متحمساً لاستجواب الوزراء فإن أكثر من وزير حضروا الى البرلمان في عهده، فلا نريد بدعة جديدة تساهم في تهرب الوزراء من الاستجواب بحجة انها خصومات شخصية او محاولات ابتزاز” ، مشيرة الى ان “كل الدعاوى التي حصلت بيني وبين وزير الدفاع تركبت على الاستجواب، أي أن الدعاوى هي نتيجة جاءت بعد طلب استجوابه وليست سببا للاستجواب، وأتحداه أن يحضر الى البرلمان في موعد استجوابه”.

وناشدت نصيف “رئيس مجلس النواب بأن يلتزم في حال عدم حضور أي وزير الى مجلس النواب في موعد استجوابه بأن يتجه الى استجوابه غيابياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *