وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة عراق مستقلونوقفة وكالة عراق مستقلونالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة عراق مستقلونفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة عراق مستقلون“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي
أحدث_الأخبار

بيان

اعُلن لابناء شعبنا العراقي خبر انهاء قرار المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار التابع الى البنك الدولي ومقره واشنطن وحسم الدعوى المرفوعة ضد جمهورية العراق ممثلة بهيئة الاعلام والاتصالات المقدمة ضدها اجحافا من قبل شركة اجيليتي على قضية استثماراتها في شركة كورك تيلكوم، والتي حاولت طيلة الفترة المنصرمة استغلالها لتشويه سمعة الاستثمار بقطاع الاتصالات في العراق، وسمعة جهة قطاعية مهمة وهي هيئة الاعلام والاتصالات التي تحمل العاملون في ادارتها اشد واقسى انواع الطعن بسمعتهم.
كما استثمرها بعض ضعاف النفوس لاستغلالها ابشع استغلال ضد الهيئة وكوادرها.
ورغم كل ما حصل من لغط اعلامي الا اننا امتنعنا عن الرد عليه للمحافظة على سمعة العراق اولا وافساح المجال للجهات الدولية لتبيان الحقيقية التي طال انتظار التنازع فيها امام المحافل الدولية طيلة اربع سنوات منصرمة، و لحقنا من جرائها اثر كبير بسمعتنا و تحملنا فيه الكثير ، الا اننا التزمنا الصمت لحين بيان عدالة المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار التابع الى البنك الدولي باسقاط دعوى شركة اجيليتي ورد مطالبتها العراق سداد مبلغ ٨٠٠ مليون دولار .
ورغم توظيف اجيليتي محققين خاصين حاولوا تقديم دفوعات اضرت بسمعة العاملين في ادارة الهيئة وصرامة اجراءتها القانونية لتتضح بعدها عدالة المحكمة الدولية وتأمر برد واسقاط الدعوى وتحميل أجيليتي دفع تكاليف تصل إلى أكثر من 5 ملايين دولار أمريكي لجمهورية العراق.
ونحن في الوقت الذي نبارك لشعبنا ولفخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والى اللجان المختصة في مجلس النواب الموقر و وزارتي العدل والخارجية لمتابعتهم القضية ولكافة العاملين في الهيئة هذا القرار العادل ؛ نثمن عاليا جهود المركز الدولي لتسوية نزاعات الاستثمار بشكل عادل ومنصف.
وسنبقى اوفياء لتحمل الامانة للمحافظة على المال العام وادارة قطاع الاتصالات بالعراق وفق اسس مهنية لا يمكن السماح للادعياء القفز على ضوابطها وشروطها.
كما ونتقدم بالشكر لكل من ساهم معنا من الفريق القانوني الذي كلف بالدفاع عن قضية العراق امام المحافل الدولية.

د. علي الخويلدي
رئيس الجهاز التنفيذي
هيئة الاعلام والاتصالات

بغداد 22/ شباط/ 2021

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *