وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب
أحدث_الأخبار

الأمين العام لمجلس الوزراء:- الحكومة العراقية أوفت بالتزاماتها تجاه المنظمات الدولية بشأن دعم جهد الإستقرار في المناطق المحررة

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي، إن الحكومة العراقية وبحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي وضعت ضمن أولوياتها إعادة النازحين إلى مناطقهم وإغلاق المخيمات كافة وأوفت بجميع التزاماتها تجاه المنظمات الدولية، بشأن دعم جهود الإستقرار في المناطق المحررة.
وأضاف خلال إنعقاد الجلسة الدورية لفريق دعم جهد الإستقرار في المناطق المحررة من خلال الدائرة التلفزيونية المغلقة، إن الحكومة العراقية تعمل جاهدة على توفير الخدمات الأساس وتذليل الصعوبات التي قد تواجه عودة النازحين والعمل الجاد على توفير الحماية الأمنية وإصدار الوثائق الرسمية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بعد أن تم تشكيل لجان خاصة من وزارة الداخلية والجهات الساندة.
وأعرب الأمين العام لمجلس الوزراء عن شكر وتقدير الحكومة العراقية إلى البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والدول المانحة والمنظمات الدولية لما قدمته خلال السنوات الماضية من جهد استثنائي في إعادة الإستقرار إلى المناطق المحررة وعلى هذا الأساس قررت الحكومة العراقية تمديد عمل البرنامج لغاية سنة 2023، من أجل العمل سوية لإنهاء هذا الملف.
فيما أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين، السيدة إيفان فايق جابرو سعي الوزارة بكل ما تمتلك من جهود لإنهاء معاناة النازحين بشكل مدروس وتأمين العودة الآمنة والطوعية مع مراعاة الجوانب الإنسانية في مرحلة ما بعد العودة والتأكد من حصولهم على سكن ملائم وتوفير فرص العمل والخدمات الأساس، فضلاً عن الإستمرار بتقديم الدعم المالي والمواد الإغاثية والغذائية.
وأشاد السفير الألماني لدى بغداد، السيد أوله دييل، بقرار الحكومة العراقية الخاص بتمديد عمل البرنامج الإنمائي لثلاث سنوات أخرى ومساهمتها في دعم صندوق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والخطوات الإيجابية التي تأخذها من أجل إعادة الإستقرار في المناطق المحررة جنباً إلى جنب مع المنظمات الدولية وإعادة تأهيل المنازل وتوفير الخدمات في القطاعات كافة.
كما أشاد سفراء الدول المانحة بالخطوات التي تأخذها الحكومة العراقية والجهات ذات العلاقة، لإعادة تأمين المناطق المحررة وتأهيلها وتوفير الخدمات الأساس بعد تأمين المناطق لتصبح ملاذاً آمناً للنازحين، والتشديد على توفير الأمن واستخراج الوثائق والمستمسكات الرسمية للعائلات وأطفالهم.
وحضر الإجتماع، محافظ نينوى والمدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فضلاً عن سكرتارية فريق دعم جهد الإستقرار في العراق وعددا من سفراء الدول المانحة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
14/ كانون الأول/ 2020

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *