وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي
أحدث_الأخبار

الأمين العام لمجلس الوزراء:- الحكومة العراقية أوفت بالتزاماتها تجاه المنظمات الدولية بشأن دعم جهد الإستقرار في المناطق المحررة

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي، إن الحكومة العراقية وبحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي وضعت ضمن أولوياتها إعادة النازحين إلى مناطقهم وإغلاق المخيمات كافة وأوفت بجميع التزاماتها تجاه المنظمات الدولية، بشأن دعم جهود الإستقرار في المناطق المحررة.
وأضاف خلال إنعقاد الجلسة الدورية لفريق دعم جهد الإستقرار في المناطق المحررة من خلال الدائرة التلفزيونية المغلقة، إن الحكومة العراقية تعمل جاهدة على توفير الخدمات الأساس وتذليل الصعوبات التي قد تواجه عودة النازحين والعمل الجاد على توفير الحماية الأمنية وإصدار الوثائق الرسمية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بعد أن تم تشكيل لجان خاصة من وزارة الداخلية والجهات الساندة.
وأعرب الأمين العام لمجلس الوزراء عن شكر وتقدير الحكومة العراقية إلى البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والدول المانحة والمنظمات الدولية لما قدمته خلال السنوات الماضية من جهد استثنائي في إعادة الإستقرار إلى المناطق المحررة وعلى هذا الأساس قررت الحكومة العراقية تمديد عمل البرنامج لغاية سنة 2023، من أجل العمل سوية لإنهاء هذا الملف.
فيما أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين، السيدة إيفان فايق جابرو سعي الوزارة بكل ما تمتلك من جهود لإنهاء معاناة النازحين بشكل مدروس وتأمين العودة الآمنة والطوعية مع مراعاة الجوانب الإنسانية في مرحلة ما بعد العودة والتأكد من حصولهم على سكن ملائم وتوفير فرص العمل والخدمات الأساس، فضلاً عن الإستمرار بتقديم الدعم المالي والمواد الإغاثية والغذائية.
وأشاد السفير الألماني لدى بغداد، السيد أوله دييل، بقرار الحكومة العراقية الخاص بتمديد عمل البرنامج الإنمائي لثلاث سنوات أخرى ومساهمتها في دعم صندوق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والخطوات الإيجابية التي تأخذها من أجل إعادة الإستقرار في المناطق المحررة جنباً إلى جنب مع المنظمات الدولية وإعادة تأهيل المنازل وتوفير الخدمات في القطاعات كافة.
كما أشاد سفراء الدول المانحة بالخطوات التي تأخذها الحكومة العراقية والجهات ذات العلاقة، لإعادة تأمين المناطق المحررة وتأهيلها وتوفير الخدمات الأساس بعد تأمين المناطق لتصبح ملاذاً آمناً للنازحين، والتشديد على توفير الأمن واستخراج الوثائق والمستمسكات الرسمية للعائلات وأطفالهم.
وحضر الإجتماع، محافظ نينوى والمدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فضلاً عن سكرتارية فريق دعم جهد الإستقرار في العراق وعددا من سفراء الدول المانحة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
14/ كانون الأول/ 2020

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *