وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة عراق مستقلونفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة عراق مستقلوندولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة عراق مستقلونفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة عراق مستقلونتحية طيبة وكالة عراق مستقلونبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة عراق مستقلونعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة عراق مستقلونفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة عراق مستقلونتقبل الله اعمالكم وكالة عراق مستقلونلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة عراق مستقلونتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة عراق مستقلونكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة عراق مستقلونفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة عراق مستقلونالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة عراق مستقلونكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!!
أحدث_الأخبار

الهيئة العامة للضرائب…. الأولى على مؤسسات الدولة

النجاحات التي تحققها الهيئة العامة للضرائب منذ تسنم السيد شاكر الزبيدي لادارتها، كأول مؤسسة حكومية تعتمد اساليب وسياقات جديدة جدا على الحياة الادارية في العراق والعلاقة الضريبية -بوجه أخص- بين المواطن ونعني (( المكلف )) من جهة والدولة من الجهة الاخرى ، والتي اظهرت نتائج باهرة على مستوى الايرادات المالية غير المسبوقة في تاريخ الهيئة منذ نشوء الدولة العراقية حتى الآن، وعلى شكل العلاقة المعنوية وجو الثقة الذي يشيع بين المواطن ومؤسسة بلده الضريبية ، وانعكاس ذلك في الاقبال غير المسبوق على دفع التكليف الضريبي بسبب تسهيل الاجراءات والغاء الحلقات (الفنية) الزائدة التي كانت سبب الفساد وعرقلة معاملات المواطنين في الهيئة، مما تسبب بحرمان بعض الموظفين الفاسدين ضعاف النفوس من مبالغ ورشاوي كبيرة كانوا يحققونها باتباع اساليب التقدير والتقييم القديمة، مما دفعهم لتحريك بعض المواقع الالكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي المشبوهة للهجوم على الادارة الناجحة واسلوب العمل الجديد الذي يعتمده مدير عام الهيئة بقصد التأثير عليه للعودة الى الاسلوب القديم المهترئ الذي طالما عقّد العلاقة بين المواطنين والهيئة وانعكس بشحة الايرادات واستشراء مفاصل الفساد فيها لسنوات طويلة.
ان حملة التغيير والاصلاح الاداري التي يقودها السيد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تتجلى بصورة واضحة في عمل الهيئة العامة للضرائب بعد اعتماد قيادة مهنية شابة لها غيّرت الاساليب واقتلعت جذور الفساد وبنت علاقة سليمة مع القطاع الخاص وشجعته على اعتماد الطريق الواضحة والمباشرة في التعامل الضريبي دون ضغط او ابتزاز ، فكان من نتائجها موارد كبيرة للدولة في وقت هي احوج ماتكون لهذه الموارد، بلغت 601 مليار دينار في شهر ايلول الجاري فقط، وهو مايعادل اربعة اضعاف الاستحصال القديم مقارنة بشهر ايلول لعام 2019، وهو بحقّ انجاز كبير في ظرف عصيب يُفخر به ويستحق القائمون عليه ان ترفع لهم الايدي اعجابا وتشجيعاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *