وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر وكالة عراق مستقلونالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة عراق مستقلوننقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

الصحة :البدء بتنفذ خطة الاسناد الطبي الطارئ الخاصة بعيد الفطر المبارك

الصحة :البدء بتنفذ خطة الاسناد الطبي الطارئ الخاصة بعيد الفطر المبارك

اعلنت وزارة الصحة عن البدء بتنفيذ خطة الاسناد الطبي الطارئ الخاصة بعيد الفطر المبارك لهذا العام 2016 والتي تتضمن عدة محاور .
واوضح مدير قسم العمليات في الوزارة الدكتور عدنان محمد علي تفاصيل ومحاور الخطة التي تشمل دوائر واقسام مركز الوزارة ( مركز العمليات وطب الطوارئ ، قسم الاسعاف الفوري ، المصرف الوطني لنقل الدم ، قسم طب الطوارئء ، الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية ، دائرة الصحة العامة ) ، ومركز السموم في دائرة مدينة الطب ، فضلا عن دوائر صحة المحافظات ودورها وواجباتها ضمن الخطة .
ويقوم مدير مركز العمليات والخفراء بالتواجد وتنفيذ المهام الموكلة بهم على مدى ايام العيد وباشراف من قبل مدير القسم ، فيما ينفذ قسم الاسعاف الفوري خطة انتشار سيارات الاسعاف في التقاطعات والمتنزهات , ويؤمن المصرف الوطني لنقل الدم رصيد كاف من الدم ومشتقاته للحالات الطارئة وكذلك وجود كميات كافية من الدم في مصارف الدم الفرعية في بغداد ومصارف الدم الرئسية في المحافظات ، وكذلك متابعة ارصدة اكياس الدم الفارغة وفق خطة المركز بهذا الخصوص .
وتتضمن خطة قسم طب الطوارئ القيام بالزيارات الميدانية خلال عطلة العيد للوقوف على مستوى تقديم الخدمات الطبية للمرضى في ردهات الطوارئ ، ومتابعة تجهيز الردهات بالادوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية ، والاشراف على مستوى خدمات الاخلاء بالتنسيق مع الاسعاف الفوري ، ومن جانبها تقوم الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية بتلبية جميع احتياجات دوائر الصحة في بغداد والمحافظات من الادوية والمستلزمات الطبية ، وتهيئة خزين كاف للحالات الطارئة . كما تتضمن مهام دائرة الصحة العامة قيام شعب الرقابة الصحية في بغداد والمحافظات باصدار اوامر ادارية بتشكيل فرق صحية لمتابعة الاجراءات الوقائية الخاصة بالامراض الانتقالية ، ورصد حالات التسمم الغذائي ، وتكثيف الحملات الصحية على محلات تقديم الاطعمة والمشروبات ، وتشديد الحملات على الباعة المتجولين في الحدائق العامة والمتنزهات والاسواق بالتنسيق مع الجهات البلدية ومفارز وزارة الداخلية ، ومتابعات دورية على محطات ومصادر المياه .. كما يقوم مركز السموم التابع لدائرة مدينة الطب بتهيئة فريق طبي لمواجهة حالات التسمم في حالة حدوثها في بغداد والمحافظات .
وبخصوص دوائر صحة بغداد والمحافظات تقوم هذه الدوائر باعداد خطط بمناسبة عيد الفطر وترسل نسخ منها الى مركز العمليات ، مع ارسال احتياجاتها من الادوية والمستلزمات الطبية ، والتاكيد على عمل المستشفيات ومراكز الطوارئ للعمل على مدار (24) ساعة خلال فترة العيد ، ومنح صلاحيات للمدراء العامين فتح العيادات الاستشارية او المراكز الصحية الرئيسية وحسب ما يرونه مناسبا ، وتهيئة الفرق الطبية الجراحية بمختلف الاختصاصات ، وتامين خطة الاستدعاء السريع للملاكات الطبية والمنتسبين ، وتامين ارصدة كافية من الادوية والاوكسجين في شعب الطوارئ ، كما تقوم المستشفيات بالتقليل من ادخال الحالات الباردة قبل اسبوع من حلول العيد بنسبة 50% من اسرتها لاستقبال الحالات الطارئة خلال ايام العيد , فضلا عن الاجراءات الاخرى مثل تاكيد وجود وعمل وسائل الحريق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *