وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونإلى السيد ( الخنجر) ….!! وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية عبد الأمير الشمري في مؤتمر وزراء الداخلية العرب : وكالة عراق مستقلوناللواء الدكتور سعد معن أيقونة الإعلام الأمني وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية
أحدث_الأخبار

الحقيقة تقال: الاعرجي يواصل صناعة الأمن المجتمعي ..

في رصد متواصل من قبل (وكالة عراق مستقلون) لأداء بعض المسؤولين في حكومة الكاظمي، تمكن من رصد عدد منهم سواء كان الاداء سلباً أو إيجاباً، ومن بين هؤلا المسؤولين، مستشار الأمن الوطني العراقي قاسم الأعرجي، فهو في تحركاته النشيطة بين مختلف الفعاليات المجتمعية والسياسية، يحاول جاهداً ان ينسج خطوطاً متقطعة، ويحاول اعادة ترميم الخراب الذي عم البناء المجتمعي من خلال نهج لا طائفي واضح، ويريد ان يبني منظومة أمنية قائمة على قاعدة رصينة.

الأعرجي يساهم في بناء قاعدة وتعزيز بناء مؤسسة Foundation ذات فعالية اكثر وقدرة وتماسكاً في مواجهة التحديات التي تستجد، ويؤمن أن العمل الأمني “صناعة” دقيقة وصعبة، ولا يمكن للأرتجال، والبحث عن الحلول الترقيعية ان توصل البلاد لاستكمال مشروعها الأمني الناجز.

المتابع لتحركات مستشار الأمن الوطني الأخيرة، وزياراته المكوكية، وقنوات الحوار التي بدأ يفتحها في داخل وخارج البلاد، سيجد أن الرجل يقود دبلوماسية أمنية، وأيضاً يعمل على ترسيخ الأمن الدبلوماسي من جانب اخر، بمعنى أن تعزيز وجود جميع الأطراف الصديقة للعراق يؤمن له الاتكاء على حلفاء جادين وصادقين في دعم مسيرته، وأيضاً فأن الأعرجي يهيئ الأرضية المناسبة لتأمين هذه الدبلوماسية في الداخل من خلال التواصل مع كل الفئات والفعاليات والقوى المختلفة.

أن أهلية الأعرجي وخبرته، ومقبوليته تؤمن له أن يعمل بشكل أوسع من إجل استكمال بناء أواصر اكثر قوةً بين الدولة والفعاليات المجتمعية، داعماً تجربة الكاظمي ومكملاً فيها أدائه الامني والحكومي، وهنا يحتم على الحكومة العراقية، لاسيما مكتب القائد العام للقوات المسلحة منحه المزيد من الضوء الأخضر، لتمرير اجندة بناء التفاهمات الناعمة، والاستعاضة عن مفهوم استعراض القوة الصلدة، بتعزيز القوى الناعمة التي من شأنها قيادة حوار وطني شامل ينتهي لصيغة مصالحة شاملة، وتسوية مقبولة في البلاد، وعندئذ سينجح الكاظمي في مهمة الأستعادة المنشودة، وسيكون لموقع الأمن أولوية دون اللجوء الى أساليب معروفة وتقليدية.

أننا بحاجة الى طرف وطني مقبول وخبير ليقود وساطة شاملة ترعى انجاز صفقة متكاملة، وتجنب العراق المزيد من الصدامات، ونعتقد أن تحركات الأعرجي الآن في هذا المسار بالتحديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *