وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر وكالة عراق مستقلونالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة عراق مستقلوننقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

العبادي: السعودية لا تدعم الإرهاب والعراق لا يتبع إيران

العراق/بغداد

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، في مقابلة تلفزيونية أجراها في واشنطن، إن الصراع الإقليمي في المنطقة “أدى إلى نشوء داعش”، وأضاف أن العراقيين دفعوا ثمنا غاليا من التضحيات لإخراج التنظيم من البلاد.

وأكد العبادي أن السبيل لهزيمة التنظيم ومنع نشوء “داعش أخرى” هو السيطرة على الصراع الإقليمي، والصراع العربي – العربي، وبين “يجب أن نتولى إدارة شؤوننا وصراعاتنا دون الاعتماد على غيرنا”.

وبين أن “الرؤية العراقية لا تمانع من الاستفادة من الدول الكبرى والمؤثرة في هذا الإطار”، إلا أنه أشار إلى ضرورة أن يكون العراق “اللاعب الأساسي لإطفاء الفتن”.

وردا على سؤال ما إذا كان العراق جزءا من معادلات إقليمية لمحوري الصراع في المنطقة، وهما إيران والسعودية، قال العبادي: “نرفض أن نكون ضمن سياسة المحاور”، مؤكدا أن العراق “ضحية للصراع الإقليمي”.

ووصف العبادي قدرة القوات الأمنية على تحقيق إنجازات على الأرض في صراعها ضد داعش ونجاحها رغم اكتظاظ مناطق القتال بالمدنيين، بأنها “إبداع عراقي جديد وقدرة عراقية كبيرة”، مؤكدا أن “العراق أقرب من أي وقت مضى إلى الوحدة”.

وأعرب العبادي عن أمله في إعادة العلاقات مع السعودية وباقي الدول العربية إلى سابق عهدها، قائلا: “هناك انطباع لدى السعودية بأن العراق يتبع إيران، وهناك انطباع لدى عامة الشعب العراقي بأن السعودية تدعم الإرهاب، والانطباعان خاطئان”.

كما أكد أن العراق لا يتضمن “مواطنين درجة أولى وثانية”، وأن “الكرد والعرب والسنة والشيعة والتركمان والمسيحيين والأيزيديين وكل مكونات العراق هم مواطنون درجة أولى”.

وفي ما يتعلق بتحقيق التحالف في توجيه ضربات جوية إلى منطقة سقط فيها عدد كبير من المدنيين، أكد العبادي أن نتائج التحقيقات العراقية تشير إلى أن داعش هو المسؤول عن قتلهم من خلال جمعهم في بيت بعد تفخيخه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *