وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة عراق مستقلونفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة عراق مستقلوندولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة عراق مستقلونفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة عراق مستقلونتحية طيبة وكالة عراق مستقلونبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة عراق مستقلونعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة عراق مستقلونفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة عراق مستقلونتقبل الله اعمالكم وكالة عراق مستقلونلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة عراق مستقلونتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة عراق مستقلونكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة عراق مستقلونفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة عراق مستقلونالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة عراق مستقلونكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!!
أحدث_الأخبار

بصريون يتظاهرون احتجاجاً على وجود محطة نفايات وأنقاض وسط منطقتهم السكنية

تظاهر عددا من أهالي منطقة كوت الحجاج الواقعة في مركز مدينة البصرة، السبت، احتجاجاً على انشاء محطة لتجميع الأنقاض والنفايات وسط منطقتهم السكنية، مطالبين الحكومة بتحسين الواقع الخدمي المتدهور.

وقال أحد وجهاء المنطقة السيد حسين النور ، إن “بعض أهالي منطقة كوت الحجاج خرجوا منذ ساعة مبكرة من الصباح في تظاهرة سلمية في منطقتهم احتجاجاً على إهمالها من الناحية الخدمية بالرغم من وقوعها في مركز مدينة البصرة”، مبيناً أن “أكثر ما يثير امتعاض أهالي المنطقة قيام الشركة الوطنية للتنظيف المتعاقدة مع الحكومة المحلية بتخصيص مساحة وسط المنطقة لتجميع الأنقاض والنفايات”.

ولفت النور، وهو رجل دين وتدريسي في جامعة البصرة، الى أن “أهالي المنطقة يطالبون الحكومة المحلية بالتدخل وإلغاء موقع تجميع النفايات والأنقاض لما له من أضرار صحية وبيئية، وقد سبق وأن قدمنا شكاوى عديدة من دون جدوى”، معتبراً أن “من غير المعقول والمقبول انشاء موقع من هذا النوع وسط منطقة سكنية، خاصة وأن الساحة مكشوفة بلا سياج، وأصبحت مرتعاً للكلاب السائبة”.

وأشار النور الى أن “ما يثير الاستغراب أكثر اختيار موقع تجميع النفايات والأنقاض على بعد أمتار قليلة من حديقة عامة صغيرة”، موضحاً أن “الحديقة مهملة، والأهالي هم من يقومون بتنظيفها والحفاظ عليها”.

بدوره، قال مواطن آخر من سكنة المنطقة اسمه وائل وفيق ويعمل طبيباً أخصائياً في أحد المستشفيات العامة، إن “وجود موقع لتجميع الأنقاض وسط منطقة سكنية تسكنها آلاف العوائل هو أمر مرفوض صحياً وبيئياً وذوقياً”، معتبراً أن “تظاهرتنا هي الثانية من نوعها، حيث تظاهرنا في العام الماضي للمطالبة بنقل الموقع خارج المدينة، ولكن لم يتم اتخاذ اي اجراء”.

وأكد وفيق أن “منطقة كوت الحجاج تعاني بشكل عام إهمال خدمي، وفيها الكثير من الشوارع التي تركت بلا تبليط”.

يذكر أن البصرة تعد مركز صناعة النفط في العراق، ومن أهم المدن النفطية في العالم، إذ تمتلك نحو 59% من إحتياطات العراق النفطية، وتضم أضخم الحقول النفطية في العراق، منها مجنون والرميلة وغرب القرنة، ومن خلال المحافظة يتم تصدير معظم كميات النفط العراقي التي تعتمد موازنة الدولة على عوائدها بشكل شبه كامل، وبالرغم من ذلك فإن سكان المحافظة يعانون من ضعف الخدمات ومشاكل البطالة وأزمة سكن خانقة.

وليست منطقة كوت الحجاج وحدها التي تشكو من ضعف الخدمات، بل مناطق كثيرة تقع ضمن مركز المدينة، ومنها منطقة الطويسة التي تم تبليط بعض شوارعها قبل أعوام قليلة، وتركت شوارعها أخرى بلا تبليط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *