وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية
أحدث_الأخبار

برعاية الدكتور الهميم … ديوان الوقف السني يقيم احتفالية لتكريم السادة والسيدات الحاصلين على الإجازة العلمية في علوم القرآن ورسم المصحف الشريف

برعاية وحضور الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم، أقامت دائرة الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف، وبالتعاون مع دائرة المؤسسات الدينية والخيرية احتفالية مركزية لتكريم السادة والسيدات الحاصلين على الإجازة العلمية في علوم القرآن ورسم المصحف الشريف , وذلك في قاعة عكاظ في مقر الديوان , اليوم الأربعاء الموافق 11/1/2017 .
بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور الهميم كلمة قال فيها : أقف بإجلال وخشوع لأننا نتحدث عن القرآن الكريم هذا الكتاب المعجز الذي أراده الله سبحانه وتعالى آية إعجاز , ومحمد هو خاتم الأنبياء ولأنه خاتم الأنبياء كان لا بد أن تكون معجزته خالدة خلود الزمان .
وأضاف: يتجدد إعجازه كل يوم ولأن المسلمين اهتموا بإعجاز القرآن، فقد تأسست معظم الدراسات اللغوية على أساس القرآن؛ لانه هو الذي يقعد القواعد ويؤصل الأصول مبيناً أن هذا القرآن معجز في لغة العرب أيام ما كانت اللغة لغةُ والزمان زمانا أيام ما كان أوس ابن حجر ونابغة الذبياني وعنترة وأيام المعلقات التي رسمت معيار للمفردة واللغة .
و قال مدير قسم علوم القرآن في ديوان الوقف الشيعي الشيخ الدكتور عمار العامري : سعدنا هذا اليوم بحضور هذا الحفل المركزي الذي يقيمه ديوان الوقف السني في منح المشايخ والأساتذة الإجازات بقراءة القرآن ورسم المصحف الشريف وأنتهز هذه الفرصة لأقدم الشكر إلى راعي الحفل الدكتور العلامة عبد اللطيف الهميم والى الديوان بشكل عام كونه سباقا في هكذا خطوات مباركة تخدم الإسلام والمسلمين.
كما بين الشيخ الدكتور نجم عبد الله مطر الخبير في رسم المصحف الشريف والمشرف على تقديم الإجازات للمشايخ الكرام أن في هذا اليوم المبارك تم تكريم كوكبة من الأساتذة والمشايخ العلماء أجازات متنوعة في القراءات العشر وفي رسم المصحف والأربعة الشواذ حيث كانت بذرة طيبة من القراء الذين غالبيتهم من الحافظين لكتاب الله تعالى لنقوم وننهض بالعراق ونعيد أمجاده والحمد لله الجهود حثيثة والدورات مستمرة وتتوالى هذه الاحتفالات وتقديم هذه الإجازات في المستقبل.
وأشار الدكتور محمد صالح السامرائي عضو المجلس العلمي العراقي الى ان هذه الاحتفالية تأتي في وقت أحوج ما يكون إليه هذا البلد الذي ترامت عليه السهام من كل جانب وأحاطه الإرهاب من كل مكان لتثبت ان القرآن الكريم هو عز هذه الأمة ومصدر سعادتها ومجدها وان الرجوع إلى كتاب الله الكريم كفيل بأن يقضي على مشاكل الأمة وان يرسم في معالمه ومقاصده وإحداثه منهج الوسطية والاعتدال والرحمة والعدل والمغفرة .
وفي خاتم الاحتفال قدم الدكتور الهميم الشهادات التقديرية إلى القراء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *