وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية
أحدث_الأخبار

الدكتور الهميم : العمامة البيضاء التي يرتديها علماء الدين مهمة بالنسبة لي ، وان ما حدث في الماضي ليس سببه العمامة ولا المسجد

خلال لقائه علماء مدينة الفلوجة وأئمتها قال الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم : ان العمامة البيضاء التي يرتديها علماء الدين مهمة بالنسبة لي ، وان ما حدث في الماضي ليس سببه العمامة ولا المسجد ، جاء ذلك خلال زيارته الى مديرية اوقاف الفلوجة ، وذلك يوم الخميس الموافق 2017/1/5.
وبين الدكتور الهميم ما مطلوب من العلماء ورجال الدين في الوقت الحاضر تطبيع العلاقة مع المجتمعات المحلية ، لافتا الى ان ديوان الوقف السني قطع شوطاً في هذا المجال هو أفضل من اي وقت مضى فقد عمل على اغاثة النازحين وارجاعهم الى مناطقهم وتأهيل المدن وفتح الطرق ورفع الألغام وغيرها .
وأضاف : وظيفتنا الاساسية اليوم على وفق فقه الاولويات هي ثلاث وظائف ، الاولى هي خدمة الناس والتصالح بين المجتمعات المحلية ، والثانية هي ان يكون الجامع جزءا من أمن المجتمع وسلامته ، والثالثة هي ان يعمل رجال الدين على توعية المصلين والنَّاس بأن مسالة حماية المجتمع ليس مسؤولية جهة معينة وإنما هي مسؤولية المجتمع بالكامل .
وأشار الدكتور الهميم خلال حديثه الى حديث السفينة المشهور ( فأن تركوهم هلكوا وهلكوا جميعاً وان اخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعاً ) مبينا انه لا منكر اعلى من منكر اراقة دم أو اثارة فتنة .
وأكد علماء مدينة الفلوجة وأئمتها على العمل بهذه الوظائف التي تعد من التدين والتي تعمل على حفظ الدين وحفظ الأمن داخل المدينة وجعل الجامع والمسجد جزءا لا يتجزأ من المجتمع .
بعدها استمع الدكتور الهميم الى اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الأئمة والخطباء موجها بضرورة إزالة كل المعوقات والعمل داخل الجوامع وإعادة تعمير الجزء الأكبر منها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *