وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم ياحاصد النار من أشلاء قتلانا … منك الضحايا وان كانوا ضحايانا. وكالة عراق مستقلونعاجل مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة يعلن وكالة عراق مستقلونانتخاب احمد الجبوري محافظاً لصلاح الدين بالاغلبية المطلقة لتكون اول محافظة في العراق تنهي هذا الملف وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونمحافظ البنك المركزي الدكتور علي العلاق في آخر تصريحاته : وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونعقوبات امريكية على حمد الموسوي مالك مصرف الهدى وشموله بعقوبات الخزانة الأمريكية….!! وكالة عراق مستقلونوزارة الخارجية في بيان لها… وكالة عراق مستقلونمرة اخرى السوداني مهندس العراق الجديد (( البراند )) …….!! وكالة عراق مستقلونملفات حوت الفساد ابن وزير الصحة تعودة الى الاضواء مرة اخرى وكالة عراق مستقلونماذا يجري فء وزارة الصحة كيماديا …..؟؟!! وكالة عراق مستقلونتــنويه ….تنويه الى أهلنا في محـافظة نينوى وكالة عراق مستقلونفائق حسن …اول انجازات حكومة السوداني 2024 وكالة عراق مستقلوناللامي خطوط حمراء وليس خط احمر فحسب……!! وكالة عراق مستقلونمنح العلاوة السنوية لضباط و المراتب في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية حسين الخفاجي يؤكد : وكالة عراق مستقلونالاستاذ حسين علي ناصر العبودي …..مدير عام تربية الرصافة الثالثة…..انموذجاً للاستاذ التربوي وكالة عراق مستقلونالمهندس الرئيس ….عهد الهمة والحكمة ….!! وكالة عراق مستقلونالحلبوسي يلتقي رئيس مجلس الوزرا
أحدث_الأخبار

الدكتور الهميم : العمامة البيضاء التي يرتديها علماء الدين مهمة بالنسبة لي ، وان ما حدث في الماضي ليس سببه العمامة ولا المسجد

خلال لقائه علماء مدينة الفلوجة وأئمتها قال الشيخ العلامة الدكتور عبد اللطيف الهميم : ان العمامة البيضاء التي يرتديها علماء الدين مهمة بالنسبة لي ، وان ما حدث في الماضي ليس سببه العمامة ولا المسجد ، جاء ذلك خلال زيارته الى مديرية اوقاف الفلوجة ، وذلك يوم الخميس الموافق 2017/1/5.
وبين الدكتور الهميم ما مطلوب من العلماء ورجال الدين في الوقت الحاضر تطبيع العلاقة مع المجتمعات المحلية ، لافتا الى ان ديوان الوقف السني قطع شوطاً في هذا المجال هو أفضل من اي وقت مضى فقد عمل على اغاثة النازحين وارجاعهم الى مناطقهم وتأهيل المدن وفتح الطرق ورفع الألغام وغيرها .
وأضاف : وظيفتنا الاساسية اليوم على وفق فقه الاولويات هي ثلاث وظائف ، الاولى هي خدمة الناس والتصالح بين المجتمعات المحلية ، والثانية هي ان يكون الجامع جزءا من أمن المجتمع وسلامته ، والثالثة هي ان يعمل رجال الدين على توعية المصلين والنَّاس بأن مسالة حماية المجتمع ليس مسؤولية جهة معينة وإنما هي مسؤولية المجتمع بالكامل .
وأشار الدكتور الهميم خلال حديثه الى حديث السفينة المشهور ( فأن تركوهم هلكوا وهلكوا جميعاً وان اخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعاً ) مبينا انه لا منكر اعلى من منكر اراقة دم أو اثارة فتنة .
وأكد علماء مدينة الفلوجة وأئمتها على العمل بهذه الوظائف التي تعد من التدين والتي تعمل على حفظ الدين وحفظ الأمن داخل المدينة وجعل الجامع والمسجد جزءا لا يتجزأ من المجتمع .
بعدها استمع الدكتور الهميم الى اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الأئمة والخطباء موجها بضرورة إزالة كل المعوقات والعمل داخل الجوامع وإعادة تعمير الجزء الأكبر منها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *