وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة عراق مستقلون“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر
أحدث_الأخبار

لاول مرة…كردستان تقترض 34,8 مليون دولار من بريطانيا بشكل مباشر

أعلنت حكومة اقليم كردستان، الجمعة، عن انها توصلت لاتفاق مع بريطانيا تمنحها بموجبه قرضا سيغطي كلفة مشاريع لاصلاح مشاريع الماء والمجاري في السليمانية واربيل.

وقالت رئاسة حكومة الاقليم في بيان تلقته “عراق مستقلون”، ان” الحكومة توصلت لاتفاق مع وكالة الاقراض التابعة للحكومة البريطانية UKEF من اجل تأمين كلفة شركة الهندسة المائية البريطانية Biwater من اجل معالجة مشكلة الماء والمجاري في مدينتي اربيل والسليمانية.

واوضح البيان ان UKEF اعلنت موافقتها على منح مبلغ 34.8 مليون دولار امريكي كقرض لحكومة الاقليم كمرحلة اولى لمشروع الماء والمجاري في اربيل والسليمانية.

واضاف البيان انه في عام 2015 ابرمت عقدا مع تلك الشركة بمبلغ 1.2 مليار دولار، لافتا الى ان هذا اول قرض تتسلمه الحكومة بموجب القانون رقم (7) لسنة 2015 الذي يهدف لجذب رؤوس الاموال عن طريق الاقتراض.

كما اشار البيان الى ان هذا الاتفاق سيساهم في تقليل الحمل الثقيل على المياه وفي الوقت نفسه سيقلل من الاعتماد على المياه الجوفية في الاقليم.

كما اوضح البيان انه في اطار هذا الاتفاق فانه ستقام مشاريع متطورة “وحدات معالجة المياه” التي تستوعب 600 الف متر مكعب من الماء في اربيل وفضلا عن تأمين الالات المتطورة لمعالجة المياة الثقيلة الى جانب اعادة ترميم واصلاح وحدات معالجة المياه.

وفي هذا الصدد اكد رئيس حكومة الاقليم نيچيرفان بارزاني ان هذا الاتفاق خطوة مهمة نحو تطور الحياة اليومية لسكان مدينتي اربيل والسليمانية ، لافتا الى انها المرة الاولى التي تمنح فيها الحكومة البريطانية القروض لحكومة الاقليم لتطوير بناها التحتية.

وعلى الصعيد نفسه نقل البيان عن وزير شؤون التجارة الاستثمارية قوله بهذا الصدد ان هذا خبر سعيد لشركة Biwater والصادرات البريطانية، معربا عن سعادته لقيام UKEF بتأمين كلفة هذا العقد.

واضاف ان هذا المشروع ستكون له فائدة كبيرة لاقليم كردستان، مضيفا انه سيوفر فرصا كبيرة للشركات البريطانية.

وكانت حكومة إقليم كردستان اعلنت،امس الخميس، انها ستتخذ موقفا من الموازنة الاتحادية لعام 2017، مشيرة الى ان بغداد لم تستشرها عند وضع بنود القرار.

وكان مجلس النواب صوت ، امس الاول الاربعاء، على المادة ٩ – تعديل فقرة خامسآ والمتعلقة تخصيص نسبة من تخصيصات وزارة الدفاع الى البيشمركة بإعتبارها جزء من المنظومة العراقية بما يضمن رواتب البيشمركة وبالتنسيق بين القيادة العامة للقوات المسلحة وقيادة البيشمركة.+

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *