وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة عراق مستقلونفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة عراق مستقلوندولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة عراق مستقلونفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة عراق مستقلونتحية طيبة وكالة عراق مستقلونبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة عراق مستقلونعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة عراق مستقلونفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة عراق مستقلونتقبل الله اعمالكم وكالة عراق مستقلونلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة عراق مستقلونتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة عراق مستقلونكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة عراق مستقلونفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة عراق مستقلونالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة عراق مستقلونكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!!
أحدث_الأخبار

تعيينات مدفوعة الثمن في الوزارات العراقية..!

نسمع تصريحات تصدر من مكتب رئيس الوزراء ووزرائه بأنه لا تعيينات في موازنة 2017 والشيء نفسه سمعناه في موازنة 2016، لكن واقع الحال يشير عكس ذلك تماما، فالتعيينات كانت تجري على قدم وساق ولم يتوقف السادة الوزراء عن اصدار أوامرهم بتعين ذويهم وأعضاء حزبهم، ولديَّ أمثلة لا تعد ولا تحصى ولا يمكن لي أن استثني وزارة من دون أخرى فهم في الهوى سوى جميعا.

وأمر أخر تضمنته ميزانية 2016 يتعلق بتعيين 5% من حملة الشهادات العليا في الوزارات ولم يتم تعيين أي من حملة الشهادات إلأ ما ندر وأنكى من ذلك أن بعض الوزارات وضعت هذه الفئة ضمن الفائضين على ملاكها، وقبل أيام أصدر رئيس الوزراء قراراً يقضى بموجبه تخصيص 5% من التعيينات التي تنتج من حركة الملاك لاصحاب الشهادات العليا ولم يتم العمل به أيضا.

وسيتكرر المشهد نفسه في موازنة 2017 على الرغم من أنها لا تتضمن في فقراتها أية اشارة للتعيينات لكن أصحاب الشأن سيجدون الأعذار لاصدار اوامرهم الوزارية بتعيين بعض اقاربهم وذويهم ومرشحي أحزابهم غير آبهين بالنصوص الواردة في الموازنة العامة أو القرارات التي تصدر من مجلس الوزراء وهذا بحد ذاته يدلل على ضعف رئاسة الوزراء.

كما سيتكرر مشهد التعيينات مدفوعة الثمن في اورقة الوزارات، وقد نسمع من يقول أنها تجري خلف ظهر الوزير في حين أن الشواهد ترجح أنها تجري بعلمه ودرايته وربما بتوجيه منه.

أن قضية التعيينات في العراق يمكن حلها من دون عناء بأمرين أثنين: الأول تنشيط حركة الاستثمار في البلد ويرتبط في هذا الأمر دعم المنتوج المحلي وحمايته ودعم مشاريع القطاع الخاص المنتجة وليس الوهمية كما يحصل الآن.

والأمر الثاني اصدار بعض التشريعات التي تدعم هذا التوجه وأهمها قانون التقاعد الموحد الذي يشمل قطاعات العمل كافة من دون استثناء يساوي بين الموظفين في الحقوق بين تلك القطاعات مع تنظيم عمل موظفي القطاع الخاص لمنع اصحاب رؤس الاموال من استغلال الموظفين.

ولو تم هذا فأن طالبي الوظائف سيعزفون عن التزاحم على الوظائف في القطاع الحكومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *