وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية
أحدث_الأخبار

تعيينات مدفوعة الثمن في الوزارات العراقية..!

نسمع تصريحات تصدر من مكتب رئيس الوزراء ووزرائه بأنه لا تعيينات في موازنة 2017 والشيء نفسه سمعناه في موازنة 2016، لكن واقع الحال يشير عكس ذلك تماما، فالتعيينات كانت تجري على قدم وساق ولم يتوقف السادة الوزراء عن اصدار أوامرهم بتعين ذويهم وأعضاء حزبهم، ولديَّ أمثلة لا تعد ولا تحصى ولا يمكن لي أن استثني وزارة من دون أخرى فهم في الهوى سوى جميعا.

وأمر أخر تضمنته ميزانية 2016 يتعلق بتعيين 5% من حملة الشهادات العليا في الوزارات ولم يتم تعيين أي من حملة الشهادات إلأ ما ندر وأنكى من ذلك أن بعض الوزارات وضعت هذه الفئة ضمن الفائضين على ملاكها، وقبل أيام أصدر رئيس الوزراء قراراً يقضى بموجبه تخصيص 5% من التعيينات التي تنتج من حركة الملاك لاصحاب الشهادات العليا ولم يتم العمل به أيضا.

وسيتكرر المشهد نفسه في موازنة 2017 على الرغم من أنها لا تتضمن في فقراتها أية اشارة للتعيينات لكن أصحاب الشأن سيجدون الأعذار لاصدار اوامرهم الوزارية بتعيين بعض اقاربهم وذويهم ومرشحي أحزابهم غير آبهين بالنصوص الواردة في الموازنة العامة أو القرارات التي تصدر من مجلس الوزراء وهذا بحد ذاته يدلل على ضعف رئاسة الوزراء.

كما سيتكرر مشهد التعيينات مدفوعة الثمن في اورقة الوزارات، وقد نسمع من يقول أنها تجري خلف ظهر الوزير في حين أن الشواهد ترجح أنها تجري بعلمه ودرايته وربما بتوجيه منه.

أن قضية التعيينات في العراق يمكن حلها من دون عناء بأمرين أثنين: الأول تنشيط حركة الاستثمار في البلد ويرتبط في هذا الأمر دعم المنتوج المحلي وحمايته ودعم مشاريع القطاع الخاص المنتجة وليس الوهمية كما يحصل الآن.

والأمر الثاني اصدار بعض التشريعات التي تدعم هذا التوجه وأهمها قانون التقاعد الموحد الذي يشمل قطاعات العمل كافة من دون استثناء يساوي بين الموظفين في الحقوق بين تلك القطاعات مع تنظيم عمل موظفي القطاع الخاص لمنع اصحاب رؤس الاموال من استغلال الموظفين.

ولو تم هذا فأن طالبي الوظائف سيعزفون عن التزاحم على الوظائف في القطاع الحكومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *