وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

النزاعات العشائرية تتحول الى اللون الأحمر في البصره 


النزاعات العشائرية تتحول الى اللون الأحمر في البصره 

تلونت الجدران باللون الأحمر وهي احدى العلامات للمطلوب عشائرياً هذا ما يحدث مؤخراً في البصره، فقد كُتبت شعارات (مطلوب دم) او (الدار مطلوب عشائرياً لا يباع ولا يؤجر) كل هذه الاعمال تجري في وضح النهار ولسبب او اخر تجري مثل هكذا اعمال.

وفي وسط هذه الأجواء التي احتدمت بين العشائر او بعض أفرادها المنفلتين حتى وصل الأمر بهم الى حرق الدور السكنية هي وممتلكاتها بعد هروب العوائل منها فارين الى جهة مجهولة خوفاً من قتلهم، كل هذه المسببات تحدث اما ناتج عن حادث مروري ووفاة احد الأشخاص او شجار مابين شخصين على اجرة التكسي او تهديدهم للأطباء في حال فشل العمليات الجراحية.

وفي سياق متصل تم حرق سيارة نوع “تاهو” واقفه أمام الدار السكنيه التابعة لأحد الأطباء وإطلاق العيارات النارية على دارة مما تسبب بخسائر في واجهة الدار وتهشم الزجاج ولم تسفر عن اي إصابات في الأرواح.

ومن الجدير بالذكر ان قبل عدة ايام قاموا أفراد احدى العشائر بقتل شخصين وجرح ثالث من طرف واحد وسط البصره في منطقة الحيانية أثر نزاع عشائري بين الطرفين على مبلغ مالي قدرة (١٥٠,٠٠٠) مائة وخمسون الف دينار عراقي فقط.


كل هذه الاعمال والخراب والنزاعات التي تحدث في مركز مدينة البصرة او في شمال البصره التي تشهد نزاعات متكررة وسط سكوت القوات الأمنيه وعدم تصديهم للخارجين عن القانون مما أعطى إشارة خضراء لتحرك هذه الأفراد وتهديدها للسلم الأمني والمجتمعي. مع وجود بعض شيوخ العشائر ممن يدفعون بأفرادها الى تنفيذ حرق الدور السكنيه والقتل والتهديد وفق صبيانية هذا الشيخ وما يمليه عليهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *