وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة عراق مستقلونفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة عراق مستقلوندولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة عراق مستقلونفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة عراق مستقلونتحية طيبة وكالة عراق مستقلونبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة عراق مستقلونعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة عراق مستقلونفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة عراق مستقلونتقبل الله اعمالكم وكالة عراق مستقلونلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة عراق مستقلونتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة عراق مستقلونكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة عراق مستقلونفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة عراق مستقلونالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة عراق مستقلونكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!!
أحدث_الأخبار

لمختلف مشاكل المعدة… الموز هو الحل

يشتهر الموز لكونه من بين الفواكه المفيدة للجسم على عدة أصعدة فهو مفيد للبشرة ويحافظ على إشراقتها كما أنه بشكل عام يحتوي على فوائد متعددة تنفع اعضاء الجسم ككل، ولكن نحن اليوم من مقالنا هذا من “العالم الجديد” سنستعرض لكم فوائد الموز المتعددة للمعدة.

فوائد الموز عامة

أثبتت الدراسات أن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الطاقة فيغني الإنسان عن مشروبات الطاقة التي يستهلكها كما وأنه من ناحية أخرى يحمي ممارسي الرياضة من التشجنات العضلية. بحسب دراسة أجرتها مجلة “بلوس وان” يعتبر الموز وجبة خفيفة تشعر الشخص بالشبع ومهمة للذين يتبعون حمية غذائية لأنها تنقص السعرات الحرارية من الجسم. ولمن يعانون من الأرق ينصح بأكل الموز قبل النوم لأنه منوم طبيعي ويساعد على الإسترخاء.

فوائد الموز للمعدة

الى جانب فوائده المتعددة للجسم الموز مهم للمعدة لأنه بطريقة أو بأخرى يساهم في حماية المعدة فهو من المكملات الغذائية التي تحافظ على البكتيرية المعوية التي بدورها تقي من الأمراض. ويعاني كثيرون من مشاكل في الهضم لذلك ينصح باستهلاك الموز بدل الأدوية التي تساعد على الهضم فهو أيضاً يخفض مشكلة الكوليستيرول في الدم ويساهم في إنقاص الوزن.

لأنه غني بالنشويات المضادة التي تغذي الألياف، يعدّ الموز من الفواكه المهمة التي تخفض نسبة الدهون في الدم وتخمر الأمعاء ومن ناحية أخرى يمتص بعض المعادن ويخفض نسبة السكر في الدم. الى جانب هذه الفوائد يحمي الموز المعدة المصابة بالقرحة لأنه ينتج طبقة مخاطية تحميها من تأثير الأحماض عليها، زد على ذلك أنه يحتوي على عوامل تخفض الأنزيم البروتيني المسؤول عن البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة. يوصف الموز أيضاً للذين يعانون من مشكلة الإمساك لأنه يعتبر ملين للمعدة ومن جانب آخر بحال الإسهال يعتبر أكل الموز ضرورياً للحد منه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *