وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

العراق يسلم السفير التركي مذكرة احتجاج “شديدة اللهجة”

سلمت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، السفير التركي في العراق مذكرة احتجاج “شديدة اللهجة” بعد رفض القوات التركية الخروج من الاراضي العراقية.

وذكر بيان مقتضب لوزارة الخارجية، ان الخارجية العراقية سلمت السفير التركي في العراق فاروق قايمقجي مذكرة احتجاج شديدة اللهجة بعد رفض القوات التركية الخروج من الاراضي العراقية واصرارها على البقاء”.

ولن تذكر الوزارة تفاصيل مذكرة الاحتجاج ولا عن مضامينها الى وصفتها بـ”شديدة اللهجة”.

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، امس الاربعاء، انه لن يسمح بنشوب “الدماء والنار” في المنطقة خلال عملية تحرير الموصل.

وقال اردوغان في تصريحات نقلها التلفزيون على الهواء، خلال احتفال للهيئة القضائية، إن “بلاده لن تسمح بأن تتسبب عملية تحرير الموصل من داعش في دماء ونار في المنطقة لما سيترتب عليها من صراع طائفي”.

وطلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى “بأن يعرف حدوده”، مشدًدا بأن الجيش التركي لن يأخذ الأوامر من العراق بشأن معسكر بعشيقة.

وأطلق ناشطون عراقيون، أمس الاول الثلاثاء، حملة ضد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي هاجم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي، وكتبوا “هاشتاك” على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان “أردوغان حجمك آيفون”.

وجاءت هذه التطورات على خلفية تجديد البرلمان التركي تفويضه للحكومة، بإرسال قوات مسلحة إلى خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق عند الضرورة، من أجل التصدي لأية هجمات محتملة قد تتعرض لها الدولة من أي تنظيمات إرهابية. وهو ما انتقده البرلمان العراقي، وطالب حكومة بلاده برفض هذا الأمر.

وفي إطار الرد على هذه الخطوة، شددت أنقرة، على لسان نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، على أن الوجود التركي في العراق جاء تلبية لرغبة إقليم كردستان، مؤكدة إن هذا الأمر غير قابل للنقاش.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق عن تقديمها طلباً رسمياً إلى مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة لمناقشة التجاوز التركي على الأراضي العراقية والتدخل في شؤونه الداخلية، إضافة إلى قرار البرلمان التركي الذي جدد بموجبه استمرار وجود القوات التركية المتسللة داخل العراق.

يشار الى ان الحكومة الاتحادية العراقية بشقيها التشريعي والتنفيذي، رفضت بشكل قاطع وجود القوات التركية على أراضيها واعتبرتها قوات معادية للعراق واعتداء على السيادة العراقية، فضلا عن رفض الشعب العراقي بكل طوائفه ذلك التواجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *