وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر وكالة عراق مستقلونالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة عراق مستقلوننقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

بيان صحفي من سفارة العراق في انقرة يفند استدعاء سعادة السفير العلوي من قبل وزارة الخارجية التركية

تعُرب سفارة جمهورية العراق في انقرة عن إستغرابها الكبير من الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام التركية المختلفة، والتي تناقلت خبراً مفاده قيام وزارة الخارجية التركية بإستدعاء سعادة السفير د. هشام العلوي إلى مقرها صباح هذا اليوم الأربعاء 5 تشرين الأول 2016، رداً على إستدعاء وزارة الخارجية العراقية للسفير التركي في بغداد.

وتود السفارة أن تُبين ما يلي:

– ان لقاء سعادة السفير العلوي مع السيد احمد يلدز، نائب وزير الخارجية التركي، والذي جرى صباح هذا اليوم في مقر الوزارة، جاء بناءً على طلب السفارة، وكان موعد اللقاء متفقا عليه قبل اسبوع، ولم يأت على خلفية قرار مجلس النواب العراقي بتأريخ 4/10/2016، بالرغم مما أوحى به بيان الخارجية التركية، وليس له علاقة بخبر استدعاء وزارة الخارجية العراقية للسفير التركي في بغداد.

– استغرب السيد السفير والوفد المرافق له من دبلوماسيي السفارة، عند توجههم إلى مقر وزارة الخارجية التركية بحسب الموعد المُتفق عليه، من تواجد ممثلي وسائل الإعلام التركية بشكل مُكثف في مدخل الوزارة، وقيامهم بإلتقاط الصور وتسجيل مقاطع فيديو لحظة دخولهم لمبنى الوزارة، واستخدامها لاحقا لترويج اخبار عن “قيام الخارجية التركية بإستدعاء سفير العراق في انقرة”.

– عقد سعادة السفير العلوي لقاء مطولاً مع سعادة السفير يلدز في مبنى الوزارة، تم خلاله تأكيد ضرورة الإبتعاد عن التصريحات التي من شأنها تعميق الفتور وزيادة التوتر في العلاقات الثنائية بين البلدين، واعتماد اللقاءات المباشرة والتواصل البناء من خلال القنوات الدبلوماسية لحل المشاكل العالقة وفق السياقات المتبعة في العلاقات بين الدول ومبادئ حسن الجوار.

– أوضح السفير العلوي أن الحكومة العراقية لاترى اية حاجة لمشاركة قوات برية أجنبية من أية دولة من دول الجوار في معركة الموصل، مؤكداً أن الحكومة قد اكملت تحضيراتها لتحرير المدينة وبقية المناطق في محافظة نينوى، وتشعر بثقة عالية بان العمليات ستكون ختام الانتصارات التي يسجّلها ابناء شعبنا بكل مكوناته وبدماء وتضحيات أبطالنا في الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي والبيشمركة ومقاتلي العشائر الذين اذاقوا عصابات تنظيم داعش الارهابي طعم الذل والهزيمة.

– كما اكد السيد السفير أن الحكومة العراقية وبالتعاون مع الجهات الداعمة للعراق ستبذل قصارى جهدها لتقليل الخسائر بين المدنيين، وستتحرك سريعا لتوفير بيئة آمنة لتسهيل عودة المهجرين الى مناطقهم، وتوفير الخدمات الاساسية لهم، وتحقيق الامن والاستقرار والتعايش السلمي بين كافة مكونات محافظة نينوى.

– تغتنم السفارة هذه الفرصة لتأكيد التزامها بالعمل مع الجهات التركية المعنية لمعالجة اسباب الفتور في العلاقات الثنائية وزيادة التوتر بين البلدين، لخلق مناخ إيجابي يمكن أن يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين، ورعاية المصالح العراقية على الآراضي التركية، وكذلك رعاية أبناء الجالية العراقية الكرام.

– واخيراً، تهيب السفارة بوسائل الإعلام المختلفة توخي الدقة في نشر الاخبار، وتؤكد اهتمامها بالتواصل البناء معها لنقل الصورة الحقيقة للأحداث وتمكينها من ممارسة دورها المهني.

سفارة جمهورية العراق في أنقرة

05/10/2016

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *