وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

مصرف عراقي يقاضي زبائنه لسرقتهم اكثر من 50 مليار دينار

كشفت هيئة النزاهة عن صدور مجموعة أحكامٍ بحقِّ عدد من زبائن مصرف الرافدين الحكومي لإقدامهم على سرقة أموالٍ عامَّةٍ.

وذكر بيان للهيئة ، أنَّ محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت سلسلة أحكامٍ مختلفةٍ تقضي بالسجن مُدَّة عشر سنوات بحقِّ مدانين بسرقة أموالٍ عامَّةٍ بلغت أكثر من واحدٍ وخمسين مليار دينار، من خلال تحريرهم صكوكاً غير مُؤمَّـنة الرصيد.

وأكَّدت أنّ القضايا التي تعود لمددٍ مختلفة من عام 2013 صدرت فيها سبعة أحكامٍ بحقِّ تسعة مدانين، بعضهم أُدِيْنُوا لمرَّتين بتهمة سرقة أموالٍ عامَّةٍ استناداً إلى أحكام المادَّة (444/ رابعاً و حادي عشر) من قانون العقوبات.

وبيَّنت “أنَّ المدانين أقدموا بالاشتراك والاتفاق مع مدانين آخرين بتحرير صكوكٍ غير مُؤمَّنة الرصيد، حيث تمَّ تظهير تلك الصكوك من قبل مُتَّهمين آخرين (مُفرَّقة قضاياهم) وإيداع الصكوك وسحب مبالغها من مصارف أهليَّةٍ من دون إجراء المقاصَّة الإلكترونيَّة”.

كما تضمَّن القرارُ إصدارَ أوامر القبض والتحرِّي بحقِّ المدانين، وتأييدَ الحجز الاحتياطيِّ الواقع على أموالهم المنقولة وغير المنقولة، وإعطاءَ الحقِّ للجهة المُتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *