وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب
أحدث_الأخبار

ائتلاف دولة القانون : 28 دولة ابلغت بارزاني رفضها انفصال اقليم كردستان

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، اليوم الاربعاء، عن ارسال 28 دولة خطابات رسمية الى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني تعلمه بمضمونها رفضها انفصال الاقليم عن العراق ورغبتها بتأجيل الحديث عن هذا الموضوع لحين هزيمة زمر داعش الارهابية بشكل كامل.

وقال المالكي في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ،ان “هنالك 28 دولة من بينها الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا وتركيا وروسيا ابلغت رئيس اقليم كردستان بشكل رسمي برغبتها بقاء الاقليم ضمن الدولة العراقية لحين انتهاء تنظيم داعش الارهابي من العراق بشكل نهائي،على ان يتم حسم هذا الملف ضمن السياقات الدستورية والقانونية المعتمدة في العراق بعيدا عن لغة التصعيد او استخدام القوة”.

واضاف ان “مضمون هذه الرسالة حملها نائب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلنكن خلال زيارته الاخيرة الى الاقليم، وهي بنفس مضمونها تم ابلاغها لبارزاني خلال زيارته الاخيرة الى فرنسا”.

واوضح ان “الرسالة مثلت انعكاسا للرؤية الدولية الجديدة بان مسعود بارزاني لم يعد الممثل الشرعي للكرد في العراق بعد ظهور اصوات كردية اخرى قوية تتقاطع مع بارزاني بكثير من الامور والتوجهات وتحمل نهجاً معتدلا،خاصة مايتعلق منها بانفصال الاقليم بدولة مستقلة والتي اصبحت اكثر وضوحا وقوة بعد انبثاق كتلة الامل من الاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير”.

واشار الى ان “هنالك مرونة بسياسة بارزاني خلال الفترة التي لحقت زيارة بلنكن وتخفيف بأسلوبه التصعيدي تجسد بقبوله تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتحرير الموصل،ومحاولته كسب ود القوى السياسية الاخرى”.

واكد المالكي ان “اسلوب بارزاني الجديد تنطوي خلفه نوايا اخرى، يحاول من خلالها التحايل لتحقيق اهدافه بشكل غير معلن مما يضر بالشعب الكردي قبل غيرهم، بالتالي فعلى القوى الكردية الوطنية والحريصة على وحدة العراق ان تعمل بقوة وبنهج مدروس لتحرير الاقليم من سطوة “ال بارزاني” واعادة الشرعية لرئاسة الاقليم من خلال انتخابات سريعة وتفعيل دور البرلمان الكردستاني لتوحيد الموقف والصف ضد العدو الاهم للجميع وهو داعش”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *