وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة عراق مستقلونتحية طيبة وكالة عراق مستقلونبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة عراق مستقلونعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة عراق مستقلونفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة عراق مستقلونتقبل الله اعمالكم وكالة عراق مستقلونلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة عراق مستقلونتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة عراق مستقلونكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة عراق مستقلونفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة عراق مستقلونالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة عراق مستقلونكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب
أحدث_الأخبار

جنرال أمريكي يكشف موعد بدء معركة الموصل

أكد جنرال أمريكي كبير٬ ان القوات العراقية ستكون مستعدة لعملية الموصل في تشرين الأول٬ فيما بين جنرال اخر٬ ان توقيت الهجوم يرجع لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.

وقال الجنرال وهو على متن طائرة عسكرية أمريكية٬ إن “القوات العراقية ستكون مستعدة لعملية الموصل التي طال انتظارها في شهر تشرين الأول” مبينا ان “المؤشرات تدل على أن حملة شاملة لانتزاع السيطرة على المدينة من داعش وانها باتت وشيكة”.

لكن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة٬ الجنرال جوزيف دانفورد٬ قال لمجموعة صغيرة من الصحفيين امس٬ إن “توقيت الهجوم يرجع لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي”.

واضاف دانفورد وهو في طريق عودته من أوروبا بعد إجراء محادثات مع حلفاء الولايات المتحدة٬” سيكون لديهم جميع القوات التي يحتاجون إليها والموعد الفعلي للعمليات سيكون قرارا سياسيا يتخذه رئيس الوزراء العبادي”.

تابع٬” لكن مهمتنا مساعدة العراقيين فعليا في تقديم القوات والدعم اللازم للعمليات في الموصل وسنكون على استعداد لذلك في أكتوبر”.

والموصل أكبر مركز حضري خاضع لسيطرة الارهابيين وكان يقطنه قبل الحرب نحو مليوني نسمة٬ وفي المسجد الكبير بالموصل عام 2014 أعلن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي قيام “الخلافة” في مناطق بالعراق وسوريا.

وحذر خبراء التخطيط بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)٬ من أن “المعركة لاستعادة الموصل قد تقدم صورة مختلطة لخبراء التخطيط للحرب مع احتمال تقهقر داعش في بعض مناطق المدينة بهدف تعزيز قدراتها في مناطق أخرى”.

وتعهد العبادي مرارا باستعادة السيطرة على الموصل بحلول نهاية العام٬ وأشار قادة عراقيون إلى أن العملية قد تبدأ في النصف الثاني من شهر أكتوبر تشرين الأول.

وفي الشهر الماضي عبر قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي عن ثقته في أن “العراق على مسار تحقيق هدفه إذا اختار العبادي التقدم حسب الخطة”.

ومن جانبه٬ قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما٬ امس الاثنين٬ إن “إدارته ستطلب من الكونغرس ودول أخرى (تكثيف) الدعم للعراق للمساعدة في إعادة بناء الموصل بعد عملية طرد عناصر داعش من المدينة”. وبعد اجتماع مع العبادي قال أوباما للصحفيين٬ إنه “يتطلع إلى إحراز تقدم في الموصل بحلول نهاية 2016 لكنه أقر بصعوبة المهمة”.

وبين أوباما “ستكون هذه معركة صعبة٬ الموصل مدينة كبيرة وداعش رسخ نفسه بقوة داخل تلك المدينة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *