وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية
أحدث_الأخبار

القضاء الاعلى يطالب برفع الحصانة عن النائبتين الفتلاوي والعبودي

اعلنت لجنة شؤون الاعضاء النيابيـة عن تسلمها طلبا من مجلس القضاء الاعلى لرفع الحصانة عن نائبتين.

وقال رئيس اللجنة عبد الرحمن اللويزي في تصريح ان “السياق المتبع في طلبات رفع الحصانة عن النواب يقضي بعرض الطلبات التي ترد من مجلس القضاء الاعلى حصرا”.

واوضح ان”اللجنة تسلمت دعوتين بحق النائبتين / حنان الفتلاوي ورحاب العبودي/ التي وردت من مجلس القضاء وليس من رئيس الوزراء وهو مايفسر تبرير العبادي بانه لم يطلب رفع الحصانة ، وهذا صحيح لان من طلبها هو مجلس القضاء “.

واضاف ان “طلبات رفع الحصانة التي بعهدة اللجنة لاتشكل جناية بل تندرج في باب اهانة السلطات العامة وفق المادة 229 “، مبينا ان”الدستور نص على رفع الحصانة لدى اتهام النائب بجناية بحسب قانون العقوبات العراقي “.

وتابع ان”البرلمان وافق على توصيات لجنة دراسة طلبات رفع الحصانة وهي نفسها لجنة قواعد السلوك النيابي التي اصبح عدد اعضائها 11 نائبا بعد ضم عضوين من اللجنة القانونية “، فيما لفت الى ان “التوصيات تلزم هيئة الرئاسة بعرض طلبات رفع الحصانة امام البرلمان للتصويت خلال مدة اسبوع على ان يتم ابلاغ النائب قبل ذلك بـ3 ايام “.

واكد ان” اللجنة النيابية لديها 12 طلبا لرفع الحصانة عن النواب لايوجد منها سوى دعوى واحدة ترقى الى وصف جناية عقوبتها السجن 15 عاما وقد تصل الى الاعدام “.

واوضح ان”اغلب التهم الموجهة ضد النواب تتعلق بقضايا نشر عن تصريحات نواب وهي تعد مخالفات او جنح ، وقضايا تجاوز الحدود الوظيفية وفق المادة 331 لان بعض النواب سبق ان شغل مناصب ادارية وارتكب مخالفات ،وعدد قليل عن قضايا اخرى “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *