وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

هيئة النزاهة: الحكم بالحبس على الأمين العام المساعد لجمعية الهلال الأحمر العراقية السابق

كشفت هيئة النزاهة اليوم الخميس 1/9/2016 عن “صدور حكمٍ بحقِّ الأمين العام المساعد لجمعيَّة الهلال الأحمر العراقيَّة السابق؛ لارتكابه خطأً جسيماً تسبَّب من خلاله بإحداث ضررٍ بمصلحة الجهة التي يعمل فيها”.

وأكَّدت الهيئة، في بيان نشر على موقعها الرسمي “إصدار محكمة جنح النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة حكماً بحقِّ المدان (أ.ن.د) استناداً إلى أحكام المادَّة 341 من قانون العقوبات، مُبيِّـنة أنَّ المدان الذي كان يشغل منصب الأمين العامِّ المساعد لجمعيَّة الهلال الأحمر العراقيَّة أحدث خطأً جسيماً من خلال المخالفات الحاصلة في العقد المبرم بين الجمعيَّة وإحدى الشركات الأهليَّة المتضمن تجهيز الطرف الأول (الجمعيَّة) ببـعض التجهيزات لعشرين ألف عائلةٍ وبمبلغ (220,000) مائتين وعشرين ألفَ دولارٍ”.

وتشيرُ تفاصيلُ القضيَّة إلى اتِّـباع المدان الأسلوب المباشر في العقود، فضلاً عن عدم تقديمه المستمسكات الرسميَّة للشركة وبراءة ذمَّـتها، وعدم تسلُّمه الموادّ بصورةٍ صحيحةٍ، فضلاً عن كونه لا يملك صلاحية التعاقد.

ووجدت المحكمة نتيجة المُتوفِّـر لديها من أدلةٍ، وبعد اطلاعها على تقرير ديوان الرقابة الماليَّة وتقرير شعبة التدقيق في هيأة النزاهة المُتضمِّـن إحداث المدان الضرر بالمال العامِّ، فضلاً عن قرينة هروبه عن وجه العدالة، كافيةً ومقنعةً لتجريمه استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّة فقرَّرت الحكم عليه بالحبس، مُعطيةً الحقَّ للجهة المتضرِّرة بطلب التعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *