وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة عراق مستقلونتحية طيبة وكالة عراق مستقلونبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة عراق مستقلونعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة عراق مستقلونفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة عراق مستقلونتقبل الله اعمالكم وكالة عراق مستقلونلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة عراق مستقلونتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة عراق مستقلونكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة عراق مستقلونفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة عراق مستقلونالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة عراق مستقلونكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب
أحدث_الأخبار

الامين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي: الحشد تأسس على فتوى جهادية، وأغلب مقاتلينا يقلدون المرجع السيد السيستاني

عد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق – احد اهم الفصائل المقاتلة في الحشد الشعبي – قيس الخزعلي، مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل “أمراً محسوماً”، وفيما حذر مما سماها “مشاريع تقسيمية” قد تجري في المدينة، أرجع سبب تأخير تحرير الموصل إلى “ضغوط أمريكية”.قيس-الخزعلي

وقال الخزعلي في حديث لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه السومرية، إن “تركيا لديها أطماع في الموصل وهناك مشاريع كردية للتوسع في المناطق وقد تكون هناك مشاريع أخرى”، لافتاً إلى أن “الحشد الشعبي هو الطرف الذي ليس لديه مشروع تقسيم”.

وأضاف الخزعلي أن “مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل ضرورية وتعد أمراً محسوماً بالنسبة للقائد العام للقوات المسلحة وفصائل الحشد”.

وأشار إلى أن “تأخير عمليات الموصل جاء بسبب ضغوط الإدارة الأمريكية لتأجيلها إلى النصف الثاني من العام الحالي”.

يشار إلى أن زعيم ائتلاف متحدون أسامة النجيفي أبدى في (12 آب 2016)، رفضه لمشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل من سيطرة “داعش”، واعتبر أن مشاركة الحشد تثير “حساسية وتخوفاً من أجندات لا تصب في صالح المحافظة وإرادة أبنائها”.

وقال الخزعلي إن “القوات التركية على مستوى القرار الوطني تعتبر قوات معتدية ودخولها غير مأذون به”، لافتا إلى أن “وجودنا سيكون ضروريا جدا، على الأقل لعدم تحقيق مطامع الحكومة التركية”.

وأضاف الخزعلي “أننا سنقوم بدورنا لتحرير أرضنا والدفاع عن سيادة بلدنا”، مؤكدا أن “الحشد الشعبي لديه حرص على وحدة العراق، ومن يتكلم بلسان أهل الموصل لا يمتلك المشروعية الاجتماعية”.

وقال الخزعلي إن “العراق يمتلك قوة ذات مهارة استطاعت أن تقف أمام هجمة داعش التكفيرية، وهذا يؤكد ضرورة الحفاظ عليه”، مبينا “أننا مع تشريع قانون لهذه القوات وتنظيمها بشرط الحفاظ على الروح الجهادية”.

وأضاف الخزعلي أن “الحشد الشعبي يتميز بأنه جاء بناء على فتوى وروح جهادية”، لافتا إلى أن “الأشخاص الذين ينتمون بشكل عقائدي إلى الفصائل الجهادية يمثلون النسبة الأقل في الحشد لأن أغلب مقاتلينا يقلدون السيد السيستاني”.

وقال الخزعلي إن “تغيير وزير الدفاع إذا كان يؤثر ميدانيا فليؤجل، لكن برأيي أن تغييره لن يؤثر تأثيرا كبيرا على الجانب الميداني”، مؤكدا إمكانية “أن يحل محله رئيس أركان الجيش”.

وأضاف الخزعلي “ليس سرا أن وزير أي كتلة يعمل على تحقيق مصالحها”، لافتا إلى أن “وزير الدفاع يعمل لحساب تحالف القوى، وأن حقيقة موضوع الاستجواب ليس سوى صراع بين متحدون والحزب الإسلامي”.

وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي أكد، في (24 آذار 2016)، أن الحشد سيكون أول قوة تشارك مشاركة أساسية في معارك تحرير الموصل، وأشار إلى أن الحشد غير معني بالتصريحات التي تعارض مشاركته بعمليات التحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *