وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر وكالة عراق مستقلونالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة عراق مستقلوننقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

علماء السويد يخترعون نسيجا قادرا على الإضاءة

اخترع فريق من العلماء السويديين تكنولوجيا لإنتاج نسيج لين خفيف بمقدوره إشعاع الضوء على مدى أسبوع.

هذا النسيج المضيء يمكن استخدامه في إشارات المرور والأزياء والفن المعماري.

ويقوم الإنتاج الكلاسيكي لهذا النوع من النسيج عادة على مبدأ الصمامات الضوئية العضوية ( OLED ) التي تقضي باستخدام التكنولوجيات الغالية وبصورة خاصة تكنولوجيا الرش الحراري في الفراغ. ولدى ذلك يأتي أكسيد الإنديوم – القصدير بصفته مادة نادرة وغالية الثمن مصدرا للأقطاب (الإلكترودات) في غالبية الصمامات ( OLED ).

أما العلماء السويديون فاخترعوا نسيجهم المضيء باستخدام اسلوب يقوم على خلية كهربائية كيميائية ( LEC) حيث تُرش الخلايا بمساحة 1.5 – 5.5 ميليمتر مربع على قطب شفاف متألف من السلك النحاسي المغطى بالفضة والأنسجة البوليميرية المتكاملة مع مصفوفة بوليميرية. مع شرط أن تتم معالجة الأنسجة البوليميرية بواسطة حبر موصل للكهرباء.
وقد خفضت تكنولوجيا (LEC) كلفة الانتاج فجعلت عمليته أكثر سهولة.

وقد دلت الاختبارات على أن المادة الجديدة التي بلغت مساحتها 42 سنتيمترا مربعا قادرة على إشعاع ضوء أصفر ساطع خلال 180 ساعة بحيث تزداد نسبة سطوع المادة مع مرور الوقت.

وقال صاحب الدراسة (توماس لانتس):” دراستنا هي دليل على أن إشعاع الضوء باستخدام أقطاب خفيفة من النسيج اللين أمر ممكن. أما استخدام الطرق الكلاسيكية فجعل تنفيذ تلك المهمة أمرا صعبا نظراً لوزن الأقطاب الكبير.
وينوي العلماء عما قريب زيادة مساحة إشعاع النسيج وجعله مادة شبه شفافة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *