وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر وكالة عراق مستقلونالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة عراق مستقلوننقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

للرجال ….فالنساء لا تنطبق عليهن النتيجة

أظهرت دراسة حديثة أن الرجل الوسيم والأنيق أقل حظاً من غيره في الحصول على الوظيفة، اما النساء فلا تنطبق عليهن النتائج نفسها، وذلك خلافاً للاعتقاد السائد، أما السبب في ذلك فهو أن المسؤولين في الشركة أو مكان العمل من الرجال لا يرغبون بوجود من هو أكثر منهم وسامة وأناقة خشية أن يخسروا في حال المقارنة بينهما.

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة (Organisational Behaviour and Human Decision Processes)  فإن النساء لا تنطبق عليهن هذه النتيجة، حيث إن المرأة الجذابة والجميلة تظل حظوظها في الحصول على وظيفة أكبر من غيرها.

ووجد الباحثون أن الرجال الأنيقين يتعرضون للتمييز ضدهم عند المنافسة من أجل شغل وظيفة ما، كما أن الرجل الجذاب حظوظه أقل في الحصول على فرصة عمل.

وانتهت الدراسة إلى هذه النتائج بعد أن درست أكثر من 800 حالة لأشخاص كانوا مرشحين لشغل وظائف، والمنافسة التي خاضوها من أجل الحصول على الوظيفة.

وقال البروفيسور في علم الإدارة بجامعة ميريلاند الأميركية، ماركو بيتيسا إنه “ليس دائماً تمثل الأناقة ميزة لصاحبها”، وأضاف: “قد تأتي الأناقة والجاذبية بنتائج عكسية إذا تم النظر إليها على أنها تهديد”.

وفي الوقت الذي يظن فيه الكثيرون أن وضع صورة غير حقيقية على السيرة الذاتية تظهر الشخص جذابا ووسيماً، فإن البروفيسور بيتيسا وزملاءه يرون في الظهور الوسيم والأنيق والجميل للمرشح للوظيفة عائقاً أمام حصوله عليها.

يشار إلى أن الكثير من الدراسات تشير إلى أن النجاح في كتابة السيرة الذاتية وطرحها على صاحب العمل يشكل عنصراً مهماً في الحصول على الوظيفة، حيث يقول خبراء الإدارة إن “السيرة الذاتية هي وسيلتك لتعريف الناس بك، فمن المهم أن تدوِّن فيها كل ما قد يؤثر على قرار اختيارك وأن تكون مستوفية للبيانات الأساسية”، كما يقول الخبراء إنه “عند إعداد سيرتك الذاتية للتقدم إلى وظيفة ما يجب عليك أن تضع في اعتبارك إمكانية قراءتها خلال مدة لا تزيد على 30 ثانية، وهي المدة التي سيحدد خلالها المسؤول هل سيرتك الذاتية تصلح للوظيفة أم لا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *