وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة عراق مستقلون“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر
أحدث_الأخبار

بكذبة واضحة.. سليم الجبوري اتخذ من رواتب الموظفين حجة لحماية مخصصاته

كشف مصدر سياسي، ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أدخل نفسه والبرلمان، في دوامة سياسية واعلامية مع الحكومة، بشأن شمول الموظفين بالاستقطاع الضريبي، وهو أمر “لم يتم” ولا صحة له، فضلا عن اقرار البرلمان نفسه بذلك، فيما اشار الى ان الجبوري “ثار” على الحكومة ووجد هذا المدخل، بعد مناقشتها لاستقطاع مبالغ من مخصصات النواب والدرجات العليا.

وقال المصدر  إن “تصريحات الجبوري وعدد من النواب حول الادعاءات بالاستقطاع الضريبي من الموظفين، مثيرة للاستغراب”.

واضاف ان “الحكومة أكدت انها لم تقرر فرض الضريبة على الموظفين، وقد اعلن مكتب رئيس الوزراء هذا قبل ايام، وكان على رئاسة المجلس تدقيق ذلك بدل اضاعة عمل المجلس في امر لم يتم”.

وبين ان “الضريبة المذكورة حتى وان فرضت، فانها منصوص عليها في قانون شرعه مجلس النواب نفسه، وكان الاخرى بالرئاسة مراجعة تشريعاتها قبل التصريح بالمخالفة من عدمها”.

وتابع “كما ان مجلس النواب هو من فرض ضريبة في موازنة 2016 على كل الموظفين، حتى محدودي الدخل من دون موافقة الحكومة على ذلك”.

واوضح ان “ما تناقشه الحكومة هو فرض ضريبة على مخصصات النواب والدرجات العليا، ما دفع رئيس المجلس للثورة ضدها”، مضيفا ان “عدم المهنية من قبل رئيس المجلس وضعفه في ادارة الجلسات، ربما سيزيد للضغوط من اجل اقالته”.

ولفت الى ان “البلد يواجه العديد من التحديات والتي تتطلب تشريعات تساعده من اجل تجاوزها، بدلا من الانشغال بامور مغلوطة تدخل فيها الدعاية السياسية اكثر مما تساهم بخدمة البلد والمواطن”.

وكان البرلمان صوت في 28 حزيران 2016 على الغاء قرار مجلس الوزراء الخاص باخضاع موظفي الدرجة الاولى والثانية للاستقطاع الضريبي لمخالفته الصريحة للدستور.

فيما صرح الجبوري باليوم ذاته، ان الحكومة لحد الآن تعتقد بصلاحية التفويض التي منحه لها مجلس النواب وألغاه المجلس فيما بعد، داعيا إلى إعداد صيغة قرار واضحة ومحددة تلزم مجلس الوزراء بعدم التجاوز على الثوابت والقوانين المشرعة واحترامها.

وهدد الحكومة بـ”المحاسبة” في حال اتخاذها أي إجراء مخالف للدستور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *