وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

العراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان

 

سعد الأوسي

نجح رئيس السلطة القضائية في العراق القاضي فائق زيدان باخراج العراق اخيرا من لائحة الدول الداعمة للارهاب و التي عانى منها البلد كثيرا وفرضت قبوداً قانونية دوليةً عديدة عليه بسببها.
وكان الوفد القضائي العراقي المشارك في المفاوضات التي جرت في البحرين اخيرا قد تمت تسميته واختيار اعضائه باشراف مباشر من الرئيس فائق زيدان ودعمه ومتابعته، حيث اختار ثلاثة من المع القضاة الشباب ذوي الباع والخبرة في قضايا الارهاب لضمان نجاح الوفد في مهمته الصعبة، وهم كل من القاضي علي چفات والقاضي اياد محسن ضمد والقاضي ضياء جعفر ، ويذكر ان العراق عانى طوال عقدين كاملين من ثقل الاجراءات والقيود المترتبة على وضعه في قائمة دعم الإرهاب وتمويله، و فشلت محاولات عديدة سابقة لدفع هذا الاتهام عنه ورفعه من القائمة.
ان هذا النصر القانوني الذي حققه رجال القضاء العراقي بدأبهم واصرارهم وحنكتهم و بحكمة رئيسهم القاضي العادل الدكتور فائق زيدان سيشكّل تحولا كبيرا قي آلية ونهج التعامل الدولي مع العراق و تنعكس آثاره و نتائجه على العديد من الجوانب السياسية والاقتصادية والمالية و آلية التعامل مع المواطن العراقي في المطارات العالمية، حيث تُزال عنه العقوبات والقيود المشددة التي كانت مفروضة عليه و يعاد الى مسار العمل الدولي و نشاطه في المنظمات الاممية بكل سلاسة.
ويذكر ان السيد فائق زيدان رئيس مجلس القضاء الاعلى يعمل على وفق خطة و منهاج واجندة عمل دقيقة لمتابعة كل الملفات القانونية المعلّقة والقضايا المقامة ضد العراق عربياً ودولياً والتي ترتب على البلد بموجبها الكثير من الاحكام والعقوبات والالتزامات القانونية والمادية، والتي طالما اهملت متابعتها و تراكمت بسببها خسائر كبيرة على البلد مع الأسف.
تحية تقدير واحترام عالية لرجال القضاء العراقي ورئيسهم العادل الحكيم فائق زيدان الذي اعاد ارساء قواعد العمل القضائي والقانوني وحفظ مكانته العالية التي تمثّل اعلى قيم العدالة والحق من اجل غد أفضل وحياة آمنة مستقرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *