وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم (ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ) صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية
أحدث_الأخبار

كركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .

جبار المشهداني .
بغداد . شباط. ٢٠٢٤ .
لن اتحدث عن أهمية كركوك الاقتصادية او السياسية او العسكرية او مدى إهتمام دول الإقليم قريبها وبعيدها بمستقبل المدينة بل سأركز حديثي عن أهميتها لوحدة العراق فذلك هو أولويتي الكبرى .
وحين شاهدت خبر لقاء رئيس مجلس الوزراء مع الكتل السياسية الفائزة في أنتخابات مجلس محافظة كركوك ودعوته للتوافق بينها حفاظا على مستقبلها والذي هو مفتاح مستقبل ووحدة العراق جال في بالي عدد من الأسئلة التي تبحث عن جواب ومنها مثلا .
الحاضرون جميعا يمثلون طيفا إجتماعيا يسكن كركوك بأستثناء واحد فقط .
الحاضرون جميعا يمتلكون حقوقا بنسبة تمثيلهم السكاني والسياسي في المدينة بأستثناء واحد.
الحاضرون يمتلكون اجندات سياسية محلية قد تكون ضيقة او مزعجة او قومية مفرطة لكنها مفهومة الأسباب بأستثناء واحد يمثل أجندة إقليمية تمتد من غاز الدوحة حتى فرن أنقرة .
الحاضرون جميعا لديهم مدافن ومقابر وموتى في كركوك بإستثناء واحد ليس له فيها حتى شقة مؤجرة .
الحاضرون جميعا يهمهم الأمن والسلم المجتمعي في كركوك لأن لهم فيها أهل وأقارب وأحبة ومناصرون وهم متصاهرون رغم خلافهم السياسي بإستثناء واحد ليس لديه فيها نسيب ولا حبيب .
الحاضرون جميعا لديهم ذكريات جيرة ودراسة وعلاقات اجتماعية وسياسية تتوتر أحيانا كثيرة ويتصالحون بعدها بفعل المصلحة المشتركة وواقع الحال بإستثناء واحد هجين على ذاكرة المدينة .
أيها الرئيس السوداني الساعي الى الإصلاح في كركوك إليك نصيحتي وأنا الذي ليس لي فيها تجارة او منصب ولن يكون .
أنه الطاعون وهو الشر الذي سيدخل المدينة مبتسما بينما يحمل تحت ثيابه خنجرا تعود الغدر بأهله الأقربين فكيف بمن لا يجمعه بهم جامع ولا كنيسة .
أنا لم إسمه ولن تحتاج إلى استشارة احد فأنا على يقين انك كنت مستغربا جدا من وجوده بل وتمنيت لو انه لم يكن من الحاضرين وقلت في قرارة نفسك .
لقد اعطيناك استثمارا لم نعطه من قبلك لأعز أحبتنا فلماذا لا تكتفي به ؟ .
آللهم إني بلغت آللهم فأشهد .
وحين يتحقق ما حذرت منه سيكون لنا كلام آخر قد يزعج هيئة الإعلام والاتصالات وتمنعني من الكتابة والنشر وعندها سأحمل فانوسي وأسير في شوارع كركوك باحثا عن طريق سرمدي او مشروع عربي اللسان في مدينة التآخي ومدينة المحبة .
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *