وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

وزير العدل يتعهد بالثأر للشهداء وعدم الانصياع للضغوطات في احكام الاعدام

تعهد وزير العدل حيدر الزاملي ، اليوم الخميس، بالثأر للشهداء ومن وقعوا ضحية الاعمال الارهابية في بغداد والمحافظات” مؤكدة “عدم انصياعها للضغوط الخارجية والداخلية والمزايدات السياسية”.

وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع اللجنة القانونية النيابية عقب استضافته باللجنة اليوم الخميس وحضرته “وكالة عراق مستقلون” ان وزارة العدل ماضية بالتعاون مع اللجنة القانونية في متابعة تحسين الإجراءات التي تكون تابعة للقوانين وتطبيقها في سرعة الانجاز وسرعة إيقاع القصاص العادل بحق المجرمين، مشيرا الى ان “الوزارة ستأخذ بثأر الشهداء ومن وقعوا ضحية للأعمال الإرهابية، وستكون عاملة بهذا الاتجاه ولا تحدها حدود الضغوط الخارجية او الداخلية او المزايدات السياسية، والوزارة غير متأثرة بهذا الامر”.

وأشار الى ان “العرقلة في تنفيذ الاحكام ليست في الأشخاص كرئيس الجمهورية او غيره وانما الإجراءات الملزمة للرئيس ومجلس القضاء والوزارة، مشيرا الى ان “الضغوط موجودة ولكن التأثر بها غير موجود فالوزارة سيادية وتخضع للقانون فالضغط الحاصل يثقل كاهل الوزارة ولكن لا يؤثر عليها”.

من جهتها اوضحت اللجنة القانونية النيابية انهها “ناقشت مع وزير العدل عدة مسائل أولها مسألة تنفيذ احكام الاعدام وما دار من حديث بين رئاسة الجمهورية ووزارة العدل، وتبين ان هناك عدة إشكاليات الأولى ان العديد من الأحكام التي صدرت لم تكتسب الدرجة القطعية وهناك احكما اكتسبت الدرجة القطعية الا انها لم تصدر فيها مراسيم جمهورية”.

واوضحت ان “هناك أحكاما صدرت بها مراسيم إلا انها لم تنفذ لوجود مانع قانوني كتقديم طلب إعادة المحاكمة الذي يمنع تنفيذ الحكم او التأكد من هوية من ينفذ به،” مؤكدة “أخذنا على عاتقنا وجوب متابعة هذه الإشكاليات من اجل التوصل إلى حلول حقيقية بحيث لا نجعل من الارهاب سبب يوهن بدماء الأبرياء، كما ان الضحايا والشهداء لهم حقوق يجب ان ينصفوا من خلال إنزال القصاص بمن تلطخت يده بالدماء” .

واشارت الى “أننا حريصون على تنفيذ أحكام الإعدام بحق المجرمين القتلة الذين دفعتهم أيادي الشر إلى تمزيق وحدة البلد كما تم بحث مسألة التسجيل العقاري وما يحدث اثناء عملية نقل الملكية، فضلا على مناقشة ما يقضي بإدارة السجون وكيف ان الادارة تطورت”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *